الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

المعهد العالي للدراسات البحرية يحتفي بتخرج الفوج 44 في هذا التاريخ

المعهد العالي للدراسات البحرية يحتفي بتخرج الفوج 44 في هذا التاريخ طلاب المعهد العالي الدراسات البحرية ومحمد بريويك، مدير المعهد العالي للدراسات البحرية
ينظم المعهد العالي للدراسات البحرية حفل تخرج الفوج 44، وذلك يوم الأربعاء 29 يونيو 2022، على الساعة الرابعة بعد الزوال، وسيترأس هذا الحفل  وزير النقل واللوجيستيك.

وسيعرف هذا الاحتفال مشاركة ممثلي السلطات، وكبار مسؤولي القطاع العام و الخاص في الميدانين البحري والمينائي وكذا ممثلي قطاع التعليم العالي.

وككل سنة أكاديمية، يكون حفل التخرج مناسبة مهمة في مسار الخريجين الجدد للمعهد.
ويعتبرهذا الاحتفال مناسبة لتهنئة الطلبة الأكثر استحقاقا وتكريمهم وكذا لمواكبتهم من أجل ادماجهم في سوق الشغل، مما سيمكنهم من تطبيق المعارف المكتسبة طيلة مسارهم الدراسي بالمعهد العالي للدراسات البحرية.
 
كما سيكون هذا الاحتفال فرصة أيضا لتقديم منجزات المؤسسة والإستراتيجية المستقبلية لتطويرها في إطار سياسة الوزارة لتنمية قطاع النقل البحري.
سيعرف حفل هذه السنة الاحتفاء بتخرج أول دفعة من خريجي سلك الماستر في إدارة الشؤون البحرية كما سيعرف تقديم أول فوج للسنة الأولى من دبلوم مهندس الدولة في صناعة وصيانة السفن. 

كل هذه المسالك الجديدة تم افتتاحها بالمعهد خلال السنتين الماضيتين تطبيقا لإستراتيجية المعهد في تنويع مسالك التكوين.
نبذة عن المعهد العالي للدراسات البحرية.
- مؤسسة عمومية تابعة لوزارة النقل
 واللوجستيك، متخصصة في التكوين العالي والبحت العلمي بالمجالات البحرية والمينائية والأنشطة المتعلقة بهما.
- تأسس المعهد سنة 1978، وقام بتكوين أكثر من 4000 ضابط بحري.
- يوفر التكوين المستمر بالمعهد تكوينات مبرمجة أو تكوينات حسب الطلب وفقًا لمعايير الاتفاقيات الدولية (STCW وIALA) لتلبية احتياجات قطاع النقل البحري والموانئ.
- مختلف مسالك التكوين بالمعهد معترف بها من طرف وزارة التعليم العالي، كما أنها مطابقة لتوصيات اتفاقية المنظمة البحرية العالمية (IMO).