الخميس 13 يونيو 2024
موضة و مشاهير

القفطان المغربي يثير ضجة في مونتريال

 
 
القفطان المغربي يثير ضجة في مونتريال
وفي حدث ثقافي عقد مؤخرا في مونتريال بمشاركة العديد من المصممين والمبدعين، تم الاعتراف بالقفطان باعتباره تجسيدا للتقاليد المغربية الحقيقية.
وحضر حفل الأمسية شخصيات رفيعة المستوى من عالم السياسة والدبلوماسية، من بينها سفيرة المغرب بكندا، سوريا العثماني، بالإضافة إلى محترفي الموضة وإعلاميين.
وقال المنظمون في بلاغ صحفي إن التظاهرة كانت فرصة لعرض مجموعة من القفاطين المغربية الأنيقة لنساء مشهورات مثل سهام الهبطي، وهند برادة، وإنصاف بنعيسى، ورقية آيت بلال، وفاتن المستعين، ومليكة موزيين، ونسرين الزاكي.
وقال المصمم أمين لمراني، منظم التظاهرات، إن تنظيم عرض أزياء "قفطان المغرب" كان فرصة للاحتفال بالتراث الثقافي المغربي الأصيل.
وأكدت ليلى الكوشي، التي شاركت في تنظيم هذه الفعالية، أن "كل قطعة تحكي قصة فريدة من نوعها، وتثبت مهارات التصميم، وتوفر لخريجي المعهد الكندي لتصميم الأزياء منصة لعرض أعمالهم". وإبداع الحرفيين المغاربة التقليديين. "
وقد تم مؤخرا الاحتفاء بالقفطان المغربي ومهارات الصناع التقليديين ضمن فعاليات الأسبوع الإفريقي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، بباريس، حيث كان المغرب ضيف شرف لسنة 2024.