الاثنين 20 مايو 2024
اقتصاد

بنيويورك.. انتخاب المغرب نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات

 
 
بنيويورك.. انتخاب المغرب نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات عبد الرحيم هومي
انتخب عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات للفترة 2024-2026 باسم القارة الأفريقية.  
تم ذلك يوم الجمعة 10 ماي 2024 خلال أشغال الدورة 19 لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات المنعقد بنيويورك، حول موضوع: "الحلول الحرجية للأزمات الكوكبية الثلاثية: تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث، فضلا عن التصحر والجفاف وإزالة الغابات".
وأعلن عبد الرحيم هومي عن إطلاق المغرب لمبادرة تركز على الإدارة المجتمعية للغابات، والابتكار التكنولوجي والتمويل المستدام، دعما لجهود منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات.
وفي نفس السياق، ذكر المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات بأن المغرب، يجعل القضايا المتعلقة بالتدبير المستدام للغابات أولوية استراتيجية ويضع على عاتقه ضرورة السعي المستمر للتدبير المستدام للغابات،لا سيما من خلال استراتيجية "غابات المغرب 2020-2030"التي أطلقها الملك محمد السادس سنة 2020.
وقد شكلت هذه الدورة من المنتدى فرصة جيدة لتسليط الضوء على استراتيجية "غابات المغرب 2020-2030" والترويج لها، على اعتبار أنها في الواقع تعد حلا حراجيا عمليا لمواجهة التحديات المتعلقة بالتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه وكذلك المحافظة على التنوع البيولوجي وتحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة.