الاثنين 20 مايو 2024
اقتصاد

إقليم العرائش.. شركة أمريكية تستثمر في بناء مصنع لتلفيف الفواكه الحمراء

 
 
إقليم العرائش.. شركة أمريكية تستثمر في بناء مصنع لتلفيف الفواكه الحمراء الشركة ستوفر أزيد من 500 منصب شغل مباشر
 تم يوم الخميس 9 ماي 2024، إعطاء انطلاق أشغال بناء مصنع تلفيف الفواكه الحمراء من طرف شركة "دريسكول المغرب"بالقطب الفلاحي اللوكوس بإقليم العرائش. مع العلم أن هذه المحطة هي امتداد "دريسكول" لاستثمارات الشركة الأمريكية بمنطقة مولاي بوسلهام.  
وتطلب هذا المصنع، الذي تم إعطاء انطلاقة أشغاله بحضور عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم وممثلي المركز الجهوي للاستثمار بطنجة-تطوان-الحسيمة ومسؤولين وفاعلين اقتصاديين، استثمارا هاما في المنطقة، ومن أجل خلق فرص الشغل.
ويبلغ حجم الاستثمار لإحداث هذه الوحدة، التي ستمتد على مساحة تزيد عن 5 هكتارات، إلى 150 مليون درهم، كما سيوفر أزيد من 500 منصب شغل مباشر، مما يعزز النسيج الاقتصادي المحلي ويساهم في ازدهار وإشعاع القطب الفلاحي اللوكوس، والذي يعتبر منطقة اقتصادية جديدة جذابة للاستثمارات في قطاع الصناعات الغذائية.
وللإشارة تم التنويه بمهنية ودعم المدير العام وفرق المركز الجهوي للاستثمار بطنجة- تطوان- الحسيمة أثناء مواكبة عملية هذا الاستثمار، من مرحلة التنقيب إلى إجراءات الحصول على الأرض والحصول على تصريح البناء في وقت قياسي مما ساهم في التقدم السلس لإنجاز هذا المشروع.