الخميس 9 مايو 2024
سياسة

بعد ليلة بيضاء لمؤتمر حزب الاستقلال.. مفاوضات بانتخاب لجنة ثلاثية لرئاسة المؤتمر تنهي "البلوكاج"  

بعد ليلة بيضاء لمؤتمر حزب الاستقلال.. مفاوضات بانتخاب لجنة ثلاثية لرئاسة المؤتمر تنهي "البلوكاج"   حمدي ولد الرشيد ونزار بركة
تمكنت قيادات حزب الاستقلال من محاولات نسف مؤتمرها الوطني الثامن عشر المنظم ببوزنيقة حاليا بعد التوافق على إضافة تعديلات جديدة، أقرتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر، تتعلق بكيفية انتخاب الأجهزة التقريرية.

وبعد "بلوكاج" ليلية الجمعة. السبت 27 أبريل 2024، حول الإسم الذي سيترأس مؤتمر حزب الميزان، صادق المؤتمر الذي ترأسته لجنة ثلاثية مكونة من عبد الصمد قيوح، وعبد الجبار الراشدي، وفؤاد القادري، بمساعدة عزيز الهلالي، ومنصور لمباركي صبيحة اليوم السبت على التعديلات الجديدة على النظام الأساسي، ومن ضمنها منح الأمين العام المنتخب في المؤتمر حق تقديم لائحة تتضمن 30 عضوا من أسماء المرشحات، والمرشحين كاقتراح له لعضوية اللجنة التنفيذية المصادق عليها، كما منحته التعديلات المصادق عليها حق اختيار أربعة أسماء إضافية دون تصويت المؤتمر عليهم.
 
 
 
وصادق أعضاء المؤتمر على الأوراق التي عرضتها اللجان، بما فيها مقترح تقديم الأمين العام للحزب للائحة، كما صادق على مقترحات تعديلات لجنة القوانين، والأنظمة، وتقارير لجنة الوحدة الترابية والشؤون السياسية والحكامة المحلية، وكذا لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة.