الخميس 30 مايو 2024
رياضة

لاعب جزائري يرشح أشرف حكيمي لجائزة مارك فيفيان فوي

 
 
لاعب جزائري يرشح أشرف حكيمي لجائزة مارك فيفيان فوي أشرف حكيمي
رشّح أمين غويري نجم منتخب الجزائر، الدولي  المغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان والمنتخب الوطني المغربي، للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في فرنسا.

وتمنح هذه الجائزة الفردية منذ عام 2009، ويطلق عليها اسم النجم الكاميروني مارك فيفيان فوي الذي فارق الحياة عام 2003 خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الكولومبي ضمن نصف نهائي كأس القارات آنذاك. 

وضمت قائمة الـ11 لاعبا الذين سيتنافسون على الجائزة خلال العام الحالي، 3 لاعبين عرب بقيادة الثنائي الجزائري نبيل بن طالب لاعب وسط ليل وأمين غويري مهاجم رين، بجانب الدولي  المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان.

ورغم وجوده ضمن القائمة المختصرة للاعبين الذين تم اختيارهم للفوز بهذا اللقب الفردي، رشح غويري النجم المغربي للتتويج بجائزة مارك فيفيان فوي.

وقال مهاجم المنتخب المغربي في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي لفريقه رين: "شرف لي أن يقع ترشيحي للفوز بهذه الجائزة، هذا الأمر سيمنحني طاقة كبيرة من أجل العمل على تطوير أدائي في الفترة المقبلة".

وتابع بقوله: "أعتقد أن أشرف حكيمي هو المرشح الأبرز للتتويج بهذه الجائزة الفردية، خاصة وأنه قدم مستويات قوية خلال الموسم الحالي".

وأتم حديثه بقوله: "اللاعب المغربي كان حاسما في عدة مناسبات مع فريقه خلال الموسم الحالي، إنه لاعب رائع بأتم معنى الكلمة".