السبت 25 مايو 2024
منوعات

"الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي " تنظم  بمراكش مؤتمرا دوليا حول الصحة العقلية

 
 
"الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي " تنظم  بمراكش مؤتمرا دوليا حول الصحة العقلية الدكتور هاشم تيال رئيس الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي
تستضيف مدينة مراكش، في الفترة من 16 إلى 20 أبريل 2024، مؤتمرا دوليا حول الصحة العقلية، وذلك بمبادرة من الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي.
بالنسبة للبروفيسور نيكولاي ج. نيزنانوف، رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي الديناميكي، الذي سيشارك شخصيا في هذه الكتلة العالمية حول الصحة العقلية، من المهم أن يكون هناك نهج شامل للطب النفسي الديناميكي لفهم الصحة العقلية، مع التركيز على أهمية المجموعة ومشاركة المرضى.
وينوه البروفيسور نيكولاي نيزنانوف بشكل خاص بتطور الأفكار والمفاهيم، لا سيما من خلال نشر مقالات عن التجربة الحياتية من قبل الجمعية العالمية للطب النفسي الديناميكي.
كما يسلط البروفيسور نيزنانوف الضوء على ظهور نموذج جديد، وهو النظام البيئي الصحي، داعيا إلى اتباع نهج متعدد المتدخلين لحل التحديات الاجتماعية، والتي تكون في بعض الأحيان أصل المشاكل العقلية.
وعلى الرغم من التقدم، كما يقول، فإن مشاكل مثل الوصمة لا تزال قائمة، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى توحيد الجهود لمعالجتها.
وأخيرا، يدعو للمشاركة في هذا اللقاء الدولي الديناميكي للطب النفسي في مراكش (16 إلى 20 أبريل 2024) لتبادل الخبرات العملية والابتكارات العلمية في مجال الصحة النفسية.
 من جانبها، ترحب البروفيسورة ماريا أمون بشدة بعقد هذا المؤتمر العالمي WADP، الذي سيشهد مشاركة متخصصين في الطب النفسي الاجتماعي، لا سيما الألمان وغيرهم من الأوروبيين، مع التركيز على موضوع "التحديات الاجتماعية - المسؤولية المشتركة في الطب النفسي والعلاج النفسي".
كما تلفت  الانتباه إلى فهم النزاعات وإيجاد الحلول لها، فضلا عن الالتزام بتجنب حلول "كبش فداء" سهلة والدمج الكامل لمفهوم المسؤولية الجماعية والمشتركة.
ويهدف مؤتمر الطب النفسي الديناميكي في مراكش (أبريل 2024) إلى دمج القضايا الاجتماعية العالمية مثل أزمة المناخ والأوبئة، وتعزيز البحوث متعددة التخصصات.
وأوضح الدكتور هاشم تيال، رئيس الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي أن العلوم الإنسانية منتظره منها أن تساهم في ااتحديات الاجتماعية من أجل حياة أفضل للمرضى.
ويعد الدكتور تيال أحد المبادرين إلى تنظيم هذا التجمع الطبي العلمي حول الصحة النفسية في المغرب.