الخميس 30 مايو 2024
منوعات

الشاي الأخضر.. غذاء طبيعي للشعر والبشرة

 
 
الشاي الأخضر.. غذاء طبيعي للشعر والبشرة
يعد الشاي الأخضر واحدًا من المشروبات الأكثر شهرة حول العالم، وتأتي أوراق الشاي من نبات كاميليا الصينية "Camellia sinensis"، وتعتمد نكهته على طريقة المعالجة التي يتم تطبيقها على الأوراق.
وللشاي الأخضر المعروف بخصائصه الصحية، منافع على الشعر والبشرة، لذا تلجأ العديد من الشركات لإضافته إلى منتجاتها.
 
الشاي الأخضر للشعر
إن استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة، قد يقلل مـن خـطر تساقط الشعر، بل ويعزز نموه أيضًا.
وبما أنه يمكن أن يساعد بزيادة تدفق الدم إلى الجلد وفروة الرأس، فهو يحـسّن الدورة الدمـوية، ويمد فـروة الرأس بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها لينمو الشعر بطريقة صحية.
وتتوافر العديد من منتجات العناية بالشعر المصنوعة من الشاي الأخضر في المتاجر. فإذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون العمل على ماسكات طبيعية في البيت، ننصحك بإدخاله من خلال اعتماد هذه المنتجات.
 
فيما يلي بعض الطرق لاستخدام الشاي الأخضر لشعرك:
- استخدمي شامبو يومي يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر. تأكدي من وضع الشامبو على جذور وفروة رأسك وافركيه بلطف.
- ضعي بلسم الشاي الأخضر أو قناع الشعر على جذور شعرك وأطرافه. ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 3 و10 دقائق أو الوقت المحدد في تعليمات الشركة المصنعة.
- أضيفي ظرفًا إلى ظرفي شاي أخضر في ماء مغلي واتركيه لمدة 5 دقائق. عندما يبرد، ضعي السـائل على شعرك في نهاية الاستحمام.
 
الشاي الأخضر والبشرة
1- يحتوي الشاي الأخضر على عدد كبير من البوليفينولات، التي تساعد على تقليل التهيج والاحمرار والتورم والحكة الناجمة عن الصدفية والتهاب الجلد.
2- يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تخفيف التورم والانتفاخ اللذين يظهران على المنطقة المحيطة بالعينين.
3- تجعل الخصائص المضادة للأكسدة والالتهاب والميكروبات الموجودة بالشاي الأخضر منه عنصـرًا فعالاً في علاج حب الشباب. عند تطبيقه على الجلد، يقلل من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.
4- يساعد الشاي الأخضر في تقشير البشرة بلطف ويشجعها لإنتاج خلايا جديدة. كما يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تجعل البشرة تبدو باهتة.
5- تساهم المكونات الفعّالة في الشاي الأخضر على مكافحة الشيخوخة المبكرة.
6- يحتوي على فيتامين E المعروف بقدرته على تغذية وترطيب البشرة، ويساعد على تلاشي البقع الداكنة.
7- يتألف الشاي الأخضر من جزيئات حيوية تتفاعل مع الأحماض الأمينية في الجسم. تلك الجزيئات تنظم إنتاج الزهم الزائد على سطح البشرة، وتقلل من إنتاج الزيوت في خلايا الجلد.