الاثنين 22 إبريل 2024
خارج الحدود

تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية للتمر في دورتها 16 .. وشركة مغربية من الفائزين..

تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية للتمر في دورتها 16 .. وشركة مغربية من الفائزين.. ألقى الشيخ نهيان مبارك آل نهيان كلمة شكر فيها رئيس دولة الإمارات على دعمه القوي لهذه الجائزة
برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، قام الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، يوم الاثنين 26 فبراير2024 ، بتكريم الفائزين بالجائزة في دورتها السادسة عشرة، بحضور أكثر من 15 وزيراً ووكيلاً للزراعة من الدول المنتجة للتمور 6 من مديري ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية، و62 من أعضاء السلك الدبلوماسي بالدولة.
وقد شهد حفل الافتتاح، حضور أكثر من 15 وزيراً ووكيلاً للزراعة من الدول المنتجة للتمور و6 من مديري ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية، إلى جانب 62 من أعضاء السلك الدبلوماسي بالدولة، منهم 45 من السلك الأجنبي، و22 من السلك العربي وأعضاء مجلس الأمناء والفائزين والمكرمين بالجائزة، وحشد كبير من المختصين والمهتمين بزراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي..
وبهذه المناسبة ألقى الشيخ نهيان مبارك آل نهيان كلمة شكر فيها رئيس دولة الإمارات على دعمه القوي لهذه الجائزة ومبادراته المتواصلة في سبيل أن تكون الإمارات دائماً في المقدمة والطليعة في رعاية النخلة، وفي جهود تعزيز القطاع الزراعي كله وتزويده بكل الطرق والوسائل الحديثة، في الإنتاج والتسويق والتوزيع، بالإضافة إلى جهوده المثمرة من أجل تذليل كافة الصعاب ومواجهة كل التحديات الطبيعية والبشرية في هذا المجال. كما توجه، الشيخ نهيان مبارك آل نهيان بالشكر كذلك إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه ومساندته لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وتمكينه لها كي تكون دائماً مثالاً ونموذجاً في الكفاءة والجودة والمكانة المتميزة على مستوى العالم كله.
وبعد أن كرّم الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، سفراء دولة الإمارات في الدول التي تستضيف مهرجانات التمور الدولية التي تنظمها الأمانة العامة للجائزة، بالتعاون مع الوزارات المختصة في الدول المنتجة للتمور، قام في عملية ثانية بتكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدورتها السادسة عشرة 2024 وذلك على الشكل التالي:
*عن فئة البحوث والدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة، الفائزين مناصفة بين كل من: الدكتور خالد بن الهادي المصمودي من جامعة الإمارات، والدكتور عز الدين جاد الله حسين أحمد من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من مصر.
*عن فئة المشاريع التنموية والانتاجية الرائدة، لائحة الفائزين مناصفة بين كل من: الدكتورة ليم سوي هوا إيرين من كليات التقنية العليا في أبوظبي، وشركة إفريقيا العضوية من المغرب.
*عن فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي: لائحة الفائزين مناصفة بين كل من: الدكتور يعرب قحطان عبد الرحمن الدوري في جامعة الشارقة بدولة الإمارات، وشركة فالوريزين بمركز البحوث والابتكار من مصر.
*عن فئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي: لائحة الفائزين مناصفة بين كل: من الدكتور رمزي عبد الرحيم دسوقي أبوعيانة من السعودية، والدكتور إبراهيم جدوع عليوي الجبوري من العراق.