الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

رئيس الحكومة الإسبانية السابق فيليبي غونزاليس يعلن خوفه من كوفيد19

رئيس الحكومة الإسبانية السابق فيليبي غونزاليس يعلن خوفه من كوفيد19 رئيس الوزراء السابق، فيليبي غونزاليس في آخر ظهور له في المسرح الملكي بمدريد
في آخر ظهور له في المسرح الملكي بمدريد، أصر رئيس الوزراء السابق، فيليبي غونزاليس، على ارتداء الكمامة، بخلاف كل الحاضرين الذين ظهروا بوجوه مكشوفة؛ وهو ما فسره مراقبون بـ"استمرار خوف"  الزعيم الاشتراكي السابق.
ورافق فيليبي غونزاليس، في حفل بمناسبة الذكرى السنوية الـ 425 لنقابة المحامين في مدريد، الملك فليبي السادس، فضلا عن رئيس الوزراء السابق خوسيه ماريا أزنار، وعمدة مدريد خوسي لويس مارتينيز ألميد، والوزيرة بيلار لوب، وكارلوس ليسميس رئيس المحكمة الدستورية، وبيدرو غونزاليس تريفيجانو؛ وكانوا كلهم بدون كمامة.
وقالت الكونفيدونسيال إن الزعيم السابق لحزب العمال الاشتراكي فضل عدم خلع الكمامة على مدى ساعة استمر فيها الحدث. مضيفة أن المرة الوحيدة التي سحبها فيها كانت عندما اضطر إلى التقاط صورة مع الملك والشخصيات المذكورة، لكنه مع ذلك احتفظ بها بأمان في يديه لتجنب تلويثها.
يذكر أن الكمامات لم تعد إلزامية في الداخل منذ أبريل الماضي، وذلك بعد ارتفاع نسبة المستفيدين من التطعيم، إضافة إلى الوضع الوبائي الجيد الذي تعيشه إسبانيا حاليًا، مما أدى إلى تخفيف القيود الاحترازية شيئًا فشيئًا.