الجمعة 12 أغسطس 2022
مجتمع

بوعياش تعرض حصيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمام الجمعية العامة

بوعياش تعرض حصيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمام الجمعية العامة أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب
تحول المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمدينة الرباط صباح يوم السبت 18 يونيو 2022 إلى قبلة لأعضاء الجمعية العامة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل الوقوف على أهم  ما قام به المجلس في الفترة الأخيرة.
وتطرقت أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب إلى أهم الأحداث التي شارك فيها المجلس الوطني لحقوق الإنسان سواء تعلق الأمر بالبعد الوطني أو الدولي.
وقدمت أمينة بوعياش، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان،  تقريرا أمام الجمعية العامة، وقالت بهذا الخصوص :"لقد تفاعل المجلس الوطني لحقوق الإنسان مع محيطه بما فيها  المؤسسات الجامعية، حيث تم تنظيم حلقات النقاش في عدة مدن، الشيء الذي له وقع سياسي من حيث التأثير في هذا التداول الذي يأخذ أبعادا جديدة".
ومن الأشياء التي أكدت عليها بوعياش  مساهمة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المعرض الدولي للكتاب، ووصفت مشاركة المجلس في معرض الكتاب بأنها كانت مهمة.
وركزت على مشاركة المجلس على المستوى  الدولي،  حيث قام المجلس بعقد بعض  اللقاءات في الولايات المتحدة الأمريكية. 
ولم تترك أمينة بوعياش الفرصة لتمرين دون الحديث عن ارتفاع الأسعار وتبعات جائحة كورونا والآثار السلبية للجفاف، معتبرة أن لهذا الأمر وقع على السلم المدني،  داعية اللجان الجهوية والدائمة لتقديم مقترحات وأفكار جديدة وأن تكون يقظة قبل أن تتوثر الإشكاليات.