الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
مجتمع

 اليوسفي: هذه أهم الأخطاء التي يستدعي تداركها في برنامج عمل مجلس البيضاء (مع فيديو)

 اليوسفي: هذه أهم الأخطاء التي يستدعي تداركها في برنامج عمل مجلس البيضاء (مع فيديو) الطاهر اليوسفي، رئيس مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء وإحدى شوارع الدار البيضاء
 أكد الطاهر اليوسفي، رئيس مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء،  أنه لابد أن يتدارك برنامج عمل مجلس مدينة البيضاء الأخطاء التي وقعت بخصوص الفوارق بين المركز والمحيط، حيث كان هناك تركيز كبير خلال السنوات الماضية على المركز، ما يستدعي في الوقت الراهن  حسب رأيه، عدالة ترابية واجتماعية بشكل فعلي وعملي وتأهيل الأحياء والمقاطعات المحيطية التي تعاني  الكثير على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات والشبكة الطرقية.
وقال الطاهر اليوسفي ل " أنفاس بريس " : " لقد حان الوقت لرد الاعتبار لهذه المناطق، وهنا الحديث منصب بشكل كبير على حزام سيدي الخدير وليساسفة وسيدي معروف والسالمية والهراويين وسيدي مومن وعين السبع. ويجب أن يستحضر برنامج العمل مسألة تأهيل جميع شوارع المدينة بصفة موحدة برونق وجمالية تعطي نظرة شمولية للمدينة وتغيير نظام الإنارة العمومية، وإعطاء الأهمية الكبرى للمساحات الخضراء التي يمكن أن تخلق توزان بيئي بالمدينة".
وأضاف رئيس مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، أن من بين الأولويات التي يجب أن يركز عليها برنامج العمل توسيع الشبكة الطرقية وحل إشكالية النقل والتنقل، حيث هناك إشكال كبير في هذا القطاع، و زاد قائلا: "لقد أصبح من المستعجل فك العزلة عن المداخل المهمة للبيضاء كما هو الشأن بالنسبة لمدخل مديونة وليساسفة. وهناك أولوية أخرى لابد من التركيز عليها في برنامج عمل مجلس مدينة البيضاء تجويد خدمات النظافة، إذ لابد من مطرح في المستوى المطلوب تتم فيه عملية الفرز بشكل جيد ومعقلن لحل الإشكال البيئي، إلى جانب الاهتمام بالشأن الثقافي، إذ لابد أن يتم إعطاء هذا الجانب أهمية كبيرة، نظرا لأهمية الثقافة في توعية المواطنين".