الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

قافلة كرة القدم النسوية تحط الرحال بسطات

قافلة كرة القدم النسوية تحط الرحال بسطات مشهد من قافلة كرة القدم النسوية
تنظم بتعاون وتنسيق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم ومؤسسة”sports éducation solutions” النسخة الأولى لقافلة كرة القدم النسوية من أجل تأطير 200 فتاة بكل مؤسسة تعليمية تحل بها ليصل المجموع إلى 6000 فتاة تتراوح أعمارهن بين 9 و15 سنة.
ومن المقرر أن تزور القافلة 30 مدينة ستجوب خلالها كل جهات المملكة في الفترة الممتدة ما بين 30 ماي و2 يوليوز 2022؛ وستتخلل هذه الجولة، أنشطة تحسيسية حول الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم وعرض أشرطة وثائقية وأنشطة رياضية استعراضية مؤطرة، وتنظيم ورشات تربوية.
ووفق البرنامج المسطر، حلت القافلة صباح يوم الخميس 02 يونيو 2022 بالثانوية الإعدادية مولاي عبد الله بسطات التي احتضنت فعاليات هذه التظاهرة الرياضية بحضور المدير الإقليمي للتعليم ورؤساء مصالح وعدد من الأطر الإدارية والتربوية وفاعلين من المجتمع المدني والحقل الإعلامي.
هذا ويذكر أن هدف المنظمين لهذه القافلة هو الترويج وتسهيل الولوج للممارسة الكروية النسوية، قصد الرفع من عدد المحترفات بالمغرب عبر توسيع قاعدة المُمارسات وتثمين هذه الرياضة لتكون رافعة من الروافع الهامة للاندماج الاجتماعي.