الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

نهائي دوري أبطال أوروبا.. فرنسا تجند 7 الآف شرطي لتأمين مباراة ليفربول وريال مدريد

نهائي دوري أبطال أوروبا.. فرنسا تجند 7 الآف شرطي لتأمين مباراة ليفربول وريال مدريد حصل 20 ألف مشجع فقط لكل من ليفربول وريال مدريد على بطاقات لدخول ملعب النهائي
جندت السلطات الفرنسية نحو سبعة آلاف من رجال الشرطة لمراقبة المشجعين خلال نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بين ليفربول الانجليزي وريال مدريد الاسباني المرتقبة، السبت 28 ماي 2022 على ملعب فرنسا الدولي في ضاحية سان دوني الباريسية، حيث من المتوقع أن يصل عدد مشجعي ليفربول الذين لا يحملون تذاكر إلى 40 ألف شخص.

وكانت مباراة ليفربول وريال مدريد مقررة اصلا في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، لكن الاتحاد الاوروبي قر ر نقلها الى العاصمة الفرنسية على خلفية النزاع الروسي الاوكراني.

وحصل 20 ألف مشجع فقط لكل من ليفربول وريال مدريد على بطاقات لدخول ملعب النهائي. في المقابل، أعدت سلطات مدينة باريس منطقة مشجعين واسعة لما يصل إلى 45 الف متفرج من أنصار ليفربول على طول منطقة "كور دو فانسان"، وهو شارع رئيس في شرق باريس على بعد 10 كيلومترات من ملعب النهائي.

وأوضح نائب عمدة باريس إيمانويل غريغوار "الهدف هو التأكد من أن الأمور تسير على أفضل ما يمكن".

وتتواجد منطقة المشجعين الثانية في الضاحية الشمالية لسان دوني حيث يقع ملعب فرنسا، مخص صة لمشجعي ريال مدريد الذين حصلوا على تذاكر قبل المباراة.

وسيتم إغلاق جادة الشانزيليزيه أشهر المناطق السياحية في باريس أمام المشجعين الانجليز والإسبان خلال فترة ما بعد الظهر يوم المباراة وتم منع تناول الكحول في نهاية هذا الأسبوع في أي من المطارين الرئيسين في المدينة شارل ديغول وأورلي.

ويبحث ريال مدريد عن تعزيز رقمه القياسي في المسابقة (13 لقبا)، فيما يأمل ليفربول في احراز لقبه السابع.