السبت 20 إبريل 2024
خارج الحدود

8 أشهر حبسا لعسكرية إسبانية عرضت مقاطع فيديو جنسية مع "ليوتنان كولونيل"

8 أشهر حبسا لعسكرية إسبانية عرضت مقاطع فيديو جنسية مع "ليوتنان كولونيل"
أكدت المحكمة العليا استئناف عريفة على حكم كان قد أصدره القضاء العسكري بإدانتها بـ 8 أشهر حبسا نافذا وتعويض بمبلغ 2000 يورو، لقيامها بعرض صور ومقاطع فيديو جنسية تجمعها مع ضابط برتبة "ليوتنان كولونيل".

ورفضت الغرفة العسكرية الخامسة الاستئناف الذي قدمته العريفة ضد الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الإقليمية الأولى في مدريد، والتي أدانتها بـ 8 أشهر حبسا نافذا،  في أكتوبر 2021 بصفتها صاحبة جريمة "تتعلق بـ ممارسة الحقوق الأساسية والحريات العامة للعسكريين المنصوص والمعاقبة عليها في المادة 50 من قانون العقوبات العسكري".

وحسب وثيقة الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الإقليمية الأولى في مدريد، فإن العريفة كانت على علاقة عاطفية متقطعة، بين أكتوبر 2013 ومارس 2018، مع "ليوتنان كولونيل"، وأنه خلال تلك العلاقة العاطفية ، تم بموافقة كليهما "تسجيل مقاطع فيديو والتقاط صور أثناء إقامة علاقات جنسية". غير أن العريفة عرضت على زملاء وحدتها فيديوهات وصور  تظهر  "الليوتنان كولونيل" عاريا، وممسكا بعضوه الذكري".

واعتبرت المحكمة العسكرية الإقليمية الأولى لمدريد أن العريفة "عرضت المواد المذكورة، دون إذن صاحب الشكوى، على أفراد الوحدة المتنقلة (UME)، وذلك للتفاخر بالعلاقة التي تجمع بينهما. وهو الحكم الذي استأنفته العريفة المدانة أمام المحكمة العليا، مدعية أنها أدينت دون أدلة كافية لإثبات  المنسوب إليها.

وكان جنود مختلفون قد أكدوا أنهم شاهدوا صورًا ومقاطع فيديو لرجل يقيم علاقات جنسية مع العريفة، وتمكنوا من التعرف عليه، من خلال بعض التفاصيل مثل الساعة.  كما أكدوا أنه تم عرض مقاطع الفيديو والصور على الهواتف المحمولة لجنود آخرين. فيما أكد آخرون أن العريفة أطلعتهم على صور وفيديوهات مع  الضابط، وأنه كان من الشائع أن تعرض تلك العريفة صورًا حميمة لها، أو مع زملائها، أو مع رجال آخرين.