الخميس 30 يونيو 2022
رياضة

جمعية " قدماء نجوم الملاكمة " تعقد جمعها العام من أجل تأسيس تعاضدية عامة لفائدة الرياضيين

جمعية " قدماء نجوم الملاكمة " تعقد جمعها العام من أجل تأسيس تعاضدية عامة لفائدة الرياضيين المحجوبي في يسار الصورة رفقة ملاكمين مغاربة يهود
جمعية " قدماء نجوم الملاكمة " تعقد جمعها العام من أجل تأسيس تعاضدية عامة لفائدة الرياضيين

تعقد جمعية قدماء نجوم الملاكمة المغربية جمعيها العام والاستثنائي، يوم الجمعة 27 ماي 2022، بقاعة المركز السوسيو تربوي "درب غلف".
ويتضمن جدول الأعمال تلاوة التقريرين الأدبي و المالي والمصادقةعليهما، إضافة إلى  تلاوة القانون الأساسي المعدل والمصادقة عليه، وتجديد ثلث أعضاء المكتب المسير.
وأوضح محمد المحجوبي في اتصال هاتفي مع جريدة "أنفاس بريس" رئيس الجمعية بأنه إضافة إلى أن الجمعين فرصة يلتقي لتجديد اللقاء بين عدد كبير من الملاكمين السابقين من مختلف المدن المغربية، فالأهم هو التفكير بشكل أساسي على التوجه إلى أصحاب القرار على مستوى السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل العمل على خلق تعاضدية عمومية لفائدة كل مكونات الرياضة المغربية، متابعا أن هذا سيضمن للرياضي حياة كريمة ووضعا اجتماعيا مستقرا خاصة بالنسبة لرياضيي الأجيال السابقة الذين ودعوا الميادين الرياضية.
 وتأسست جمعية قدماء نجوم الملاكمة المغربية سنة 2009، وتعمل على إعادة الاعتبار لقدماء للملاكمين من مختلف الأجيال السابقة، حيث قامت بتنظيم أزيد من 200 حفل تكريم طيلة السنوات الماضية، وساهمت في تحمل مصاريف العلاج والتطبيب لعدد كبير من نجوم الملاكمة السابقين.
ولم تكتف الجمعية بالاحتفاء بأبطال الملاكمة السابقين داخل المغرب فقط،بل كرمت ملاكمين مغاربة يهود نظير ما قدموه للملاكمة المغربية عبر التاريخ،حيث يسجل هذا التاريخ ما قدمه مثلا البطل المغربي ماكس كوهين وماتياس وغيرهما من المغاربة اليهود،وقد شملتهم الجمعية بتكريم خاص بل وتكفلت باستقدام البطل ماكس كوهين من فرنسا حيث يقيم.
كما سبق للجمعية أن نظمت حفلا تكريميا على شرف الأبطال الأولمبيين، الذين تركوا بصمات على صرح الملاكمة المغربية خلال سنوات 1960 - 1964 - 1968 و1972 خلال الألعاب الأولمبية بكل من روما وطوكيو وميونيخ والمكسيك.