الخميس 30 يونيو 2022
موضة و مشاهير

سابقة في المغرب.. "طوطو" يتوج بجائزة عالمية

 
سابقة في المغرب.. "طوطو" يتوج بجائزة عالمية الغراندي طوطو

توج الفنان طه الفحصي، المعروف في الوسط الفني بلقب "الغراندي طوطو"، بالجائزة الموسيقية الفرنسية "القرص الذهبي"، ليكون بذلك أول مغني راب مغربي يحصل على هذه الجائزة.

وحصل "طوطو" على جائزة "القرص الذهبي"، عن الديو الغنائي المعنون بـ "لوف نوانتيتي" الذي جمعه بالمغني النيجيري تشوكوكا إكوياني الشهير بـ "سي كاي"، والتي حققت أزيد من 100 مليون استماع على منصة "سبوتيفاي"، لتتصدر بذلك قائمة الأغاني الأكثر استماعا في المغرب على هذه المنصة إلى حدود الساعة.

وزف الفنان الشاب خبر تحقيقه لهذا الإنجاز العالمي، عبر مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، أرفقه بالتعليق التالي: "هذا الفيديو صور سنة 2017.. تق في أحلامك وكل شيء سيكون كما خطط له..".

كما شارك "الرابور"، البالغ من العمر 26 سنة، مجموعة من الصور لعرضه الذي أقيم على خشبة "ميغاراما"، حيث تفاجأ بحصوله على الجائزة الفرنسية، عندما كان يقوم بالغناء والتفاعل مع جمهوره.

نشير إلى أن أغنية "لوف نوانتيتي"، بالإضافة إلى كونها تصدرت قائمة الأغاني الأكثر استماعا على منصة "سبوتيفاي" في عدد من دول العالم، فقد تربعت كذلك على عرش لائحة الأغاني الأكثر مشاهدة موقع "يوتيوب" في المغرب ومجموعة من بلدان العربية.