الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

إسدال الستار على النسخة 6 لمسابقة تحدي القراءة العربي بمراكش

إسدال الستار على النسخة 6 لمسابقة تحدي القراءة العربي بمراكش لحظات من أجواء توزيع الجوائز

اختتمت بمديمة مراكش فعاليات مسابقة تحدي القراءة العربي، في نسختها السادسة، بحفل تربوي وفني لتتويج الفائزات والفائزين، ترأسه مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي، أقيم بمؤسسة أريحا للتعليم الخصوصي.

 

وتخلل هذا الحفل، تقديم عروض فنية من إبداع براعم مدرسة أحمد النور، وقراءات خطابية لبعض المتفوقات والمتفوقين، وكذا توزيع الشهادات التقديرية على الفرق الإقليمية والجهوية المسؤولة عن تتبع برنامج تطوير الفعل القرائي وعلى المشرفات والمشرفين على نوادي القراءة بالمؤسسات التعليمية المشاركة في هذه الإقصائيات.

 

وبذلك أسدل الستار على هذا الحفل بإعلان نتائج الإقصائيات الجهوية للمسابقة، والتي أسفرت عن فوز 10 تلاميذ، إضافة إلى تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاء ترتيبهم على الشكل التالي:

1- نسرين الدواس مديرية مراكش

2- زينب العكيري مديرية قلعة السراغنة

3- مريم الخياري مديرية الحوز

4- فاطمة الزهراء العرابي مديرية اليوسفية

5- مروة سكور مديرية شيشاوة

6- أنس أسعيد مديرية الحوز

7- ريم البيض مديرية اليوسفية

8- أحمد بلا مديرية آسفي

9- زينب سرستو مديرية الرحامنة

10- حمزة بوحوش مديرية الصويرة.

وعبد الخالق عبيلات، عن ذوي الاحتياجات الخاصة عن مديرية مراكش.

مع التأكيد أن التلاميذ الستة الأوائل والتلميذ عن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة سيشاركون في الإقصائيات الوطنية التي سيتم تنظيمها عن بعد خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 

وكان مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-آسفي قد شهد الإقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة، يومي 10 و11 ماي 2022 بمقر الأكاديمية، بمشاركة 30 تلميذ وتلميذة يمثلون مختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية. حيث أبان التلاميذ المشاركون في المسابقة عن قدرات ومهارات كبيرة في القراءة، حيث عرفت تنافسا حادا بين جميع المتباريات والمتبارين.

 

يشار إلى أن هذه التظاهرة تندرج في إطار تنزيل مشاريع تنفيذ القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنزيلا للمخطط الجهوي من أجل ترسيخ ثقافة التميز والإبداع في مجال الأنشطة الثقافية  للارتقاء بالفعل القرائي بالمؤسسات التعليمية، وعملا على تطوير وتجويد مشاركة الأكاديمية في مسابقة تحدي القراءة العربي...