الخميس 28 مارس 2024
سياسة

زعيم اشتراكي إسباني سابق:الهجرة.. المغرب يبذل "جهدا مهما للغاية" في مواجهة الشبكات الإجرامية

زعيم اشتراكي إسباني سابق:الهجرة.. المغرب يبذل "جهدا مهما للغاية" في مواجهة الشبكات الإجرامية صورة أرشيفية
أكد الزعيم السابق للحزب الاشتراكي بالكناري، رافاييل إسبارزا ماشين،السبت 7 ماي 2022، أن المغرب يبذل "جهدا مهما للغاية" في مواجهة أنشطة الشبكات الإجرامية للاتجار بالبشر، والتي تنشط على عدد من مسارات تدفق الهجرة.

وأوضح إسبارزا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "الدور الذي يلعبه المغرب أساسي في مراقبة تدفقات الهجرة على مستوى المسارات الأطلسية والمتوسطية الغربية، ما يشكل جهدا مهما للغاية"، مؤكدا على أهمية العمل المشترك من أجل التقدم في التنسيق مع إسبانيا.

وقال إسبارزا، الأستاذ الجامعي والخبير في القضايا المغاربية، إن اجتماع المجموعة المشتركة الدائمة المغربية-الإسبانية حول الهجرة، الذي انعقدت أشغاله أمس الجمعة بالرباط، يعد خبرا جيدا كفيلا بتعزيز التعاون والتنسيق.

وأبرز أن هذا الاجتماع، الذي انعقد برئاسة مشتركة للسيد خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، وخيسوس بيريا كورتيخو، كاتب الدولة في الهجرات، وضع الأسس من أجل المضي قدما في تبادل المعلومات وتنسيق الجهود المشتركة.

وخلص إسبارزا إلى أن استئناف مجموعات العمل الثنائية والاجتماعات المنعقدة في المغرب حول قضية الهجرة والعبور، والتي تأتي تطبيقا لخارطة الطريق التي جرى إعدادها خلال الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المملكة في أبريل الماضي، بدعوة من الملك محمد السادس، تؤكد رغبة وعزم البلدين على إضفاء بعد أكثر شمولا على العلاقة القائمة بينهما، من أجل ازدهار الشعبين الجارين والصديقين.