الثلاثاء 23 إبريل 2024
سياسة

حماة المال العام من أمام وزارة العدل :"يا وزير يا وهبي قلنا فين مخبي" !(مع فيديو)

حماة المال العام من أمام وزارة العدل :"يا وزير يا وهبي قلنا فين مخبي" !(مع فيديو) عبد اللطيف وهبي وزير العدل ومشهد من الاحتجاج
حج، السبت 7 ماي 2022، إلى العاصمة الرباط، من كل مدن المغرب، حماة المال العام وحقوقيين، ونقابيين وجمعويين، للاحتجاج أمام وزارة العدل، ضد التصريحات التي أطلقها وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بخصوص متابعة ناهبي المال العام التي اعتبرها وهبي من اختصاص وزارة الداخلية، وبالتالي منع جمعيات حماية المال العام من رفع دعاوى قضائية ضد المنتخبين والشخصيات السياسية بخصوص اختلاس المال العام.
ورفع المحتجون شعارات من مثل ":"يا وزير ياوهبي قلنا فين مخبي" !
محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، اعتبر بأن تصريحات وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أمام البرلمان، بأنها تهدف إلى توفير غطاء قانوني للمفسدين وناهبي المال العام.
واتهم الغلوسي الوزير وهبي الذي توعد في تصريحه بمنع جمعيات حماية المال العام من رفع دعاوى قضائية ضد المنتخبين والشخصيات السياسية بخصوص اختلاس المال العام، بتوظيف منصة البرلمان للدعاية وأيضا "لإضفاء الشرعية على رغبته الجامحة في توفير غطاء قانوني للمفسدين وناهبي المال العام".
وقال وهبي أمام البرلمان بأنه "لا يعقل أن يتم استدعاء المنتخب الذي يمثل الأمة إلى المحاكم للمسّ بصورته أمام المجتمع والرأي العام الوطني"..