الخميس 28 مارس 2024
سياسة

رئيس حكومة مليلية المحتلة: "الكرة في ملعب المغرب"

رئيس حكومة مليلية المحتلة: "الكرة في ملعب المغرب" رئيس حكومة مليلية المحتلة إدواردو دي كاسترو
قال رئيس حكومة مليلية المحتلة، إدواردو دي كاسترو، إنه ينبغي على المغرب أن يشرح أسباب تعثر فتح المعابر الحدودية بينه وبين مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين. مؤكدا أن "الكرة الآن في ملعب المغرب".
وأشار إدواردو دي كاسترو، ردا على سؤال في لقاء صحافي يوم الجمعة 6 ماي 2022، إلى أن السلطات المغربية انتقلت من القول، في أبريل الماضي، إنها مستعدة لإعادة فتح حدودها البرية إلى تمديد حالة الطوارئ حتى 31 ماي 2022. 
وتابع: "علينا أن نسأل المغرب ما هي العقبة الحالية، لأن آخر الأخبار الرسمية التي نتوفر عليها، هو أنهم قالوا إنهم سيغلقون الحدود لمدة شهر آخر، لذا فإن المغرب لديه الكرة الآن في ملعبه".
وأضاف دي كاسترو "لقد قالوا لنا في بداية أبريل الماضي إن كل شيء جاهز، وأنه إذا لم يتم فتحه فهذا خطأ إسبانيا ، لكن من الواضح أنهم إما كانوا يكذبون من قبل، أو أنهم يكذبون الآن". وتابع هازئا: "عندما يمر هذا الشهر، دعونا نرى ما يقوله المغرب".
واستطرد رئيس الحكومة المحتلة: "كلنا نريد أن تفتح الحدود، ولكن لن يتم فتحها إلا بشروط، وليس بأي شكل من الأشكال. لقد قلت ذلك في مناسبات عديدة، والوزراء يقولون الشيء نفسه تمامًا".
وقال دي كاسترو إن "هناك سلسلة من الشروط التي يجب توضيحها، ثم بعد ذلك يمكن فتح المعابر. وتابع: "هناك العديد من الظروف التي تؤثر على الحدود لأنها ليست مجرد مرور أشخاص".