الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

أكادير: منتدى الغد يقدم دروسا مجانية لدعم تلاميذ المؤسسات التعليمية في مناطق الهشاشة

أكادير: منتدى الغد يقدم دروسا مجانية لدعم تلاميذ المؤسسات التعليمية في مناطق الهشاشة البداية الفعلية لعملية إعطاء دروس الدعم، التي انطلقت يوم الأحد 17 أبريل 2022
شرع  "منتدى الغد" في إطلاق دروس الدعم والتقوية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية تستهدف  1000 تلميذة وتلميذ من المستوى الأول من التعليم الابتدائي، بمقتضى اتفاقية إطار للشراكة بين المجلس الجماعي لأكادير والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وثلاث جمعيات تشتغل في الحقل التربوي. 

وبحسب المنتدى، فقد اختيرت الأحياء المستهدفة بهذا المشروع انطلاقا من معيار الهشاشة باعتبارها أحياء تشكل حزاما حول مركز المدينة. كما أن المستفيدين تم اختيارهم وفق المعدلات التي حصلوا عليها في الدورة الأولى  من السنة الدراسية الحالية 2021/2022 استنادا إلى منظومة مسار. 
 
وأوضح مسؤولو "منتدى الغد"،، وهي أحد شركاء المشروع التربوي، أن البداية الفعلية لعملية إعطاء دروس الدعم، التي انطلقت يوم الأحد 17 أبريل 2022، همت سبعة عشر قسما (17) متواجدا بأحد عشرة مؤسسة ابتدائية (11) موزعة بين أحياء تيكوين وبنسرگاو بمدينة أكادير.
 
ويباشر تأطير هذه العملية ثلاثة مفتشين تربويين، إلى جانب خمسة أطر تربوية من طاقم الجمعية، إذ شملت عملية المواكبة الوقوف على سير ولوج التلاميذ للمؤسسات وتوفير الأدوات الدراسية للتلاميذ والوقوف على مدى جاهزية الأساتذة. 
 
وبحسب المنظمين، فقد لاقت العملية انخراطا كبيرا من قبل المديرين الذين سهروا على ضمان نجاح انطلاقة هذا المشروع، كما أن معاينة الانشطة التي ابدعت الأستاذات والأساتذة في اعطائها أبانت على مدى وعي الجميع بأهمية هذا الورش التربوي الفريد، خصوصا وأن الفريق المؤطر لهذه العملية يواكب جميع المراحل عبر لقاءات تواصلية وأيام تكوينية وورشات لإنتاج الدعامات البيداغوجية.