الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

الاتحاد الاشتراكي أول الغاضبين من تصريحات نائب أخنوش بجماعة أكادير

الاتحاد الاشتراكي أول الغاضبين من تصريحات نائب أخنوش بجماعة أكادير جواد فرجي (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية)، ومصطفى بودرقة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير وأخنوش
فجر تفوه مصطفى بودرقة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير بجملة أن "أكادير تعرضت لزلزال لمدة 12 عاما بسبب الإهمال واللامبالاة الذي تعيشه المدينة"، غضب حلفاء تنظيم التجمع الوطني للأحرار، وعلى رأسهم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذين كانوا يدبرون الشأن الجماعي بأكادير خلال فترة تولي طارق القباج رئاسة الجماعة خلال الولاية الانتدابية السابقة.
 وكتب جواد فرجي، القيادي السابق في أوساط الشبيبة الاتحادية، والنائب البرلماني الأسبق للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وعضو مجلس جماعتها خلال فترة تولي طارق القباج مسؤولية تدبير الشأن الجماعي، أن "التحالف مع حزب الأحرار محليًا لم يعد ذي جدوى مادامت قيادته الساقطة سهوا على تدبير شؤن المدينة لا تحترم تاريخ و إنجازات الحليف".
 وزاد موضحا مخاطبا بودرقة ومن معه: الزالزال هو الذي سيضربكم نهاية هذه الولاية.
 وفوجئ المتتبعون للشأن العام بأكادير، من تصريحات بودرقة، اليد اليمنى لأخنوش في تدبير شؤون مجلس جماعة أكادير، خاصة وأن 12 سنة من تدبير شؤون الجماعة الترابية لأكادير كان خلالها حزب التجمع الوطني للأحرار حليفا للاتحاد الاشتراكي في ولاية رئاسة طارق القباج (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية). كما كان التجمع الوطني للأحرار حليفا للعدالة والتنمية خلال الولاية الانتدابية السابقة التي كان يرأس جماعتها صالح المالوكي (العدالة والتنمية).
 وينتظر أن تفجر تصريحات بودرقة خلافات بين الأغلبية والمعارضة، خاصة وأن نائب أخنوش يقود تدبير الشأن المحلس لأول مرة في تاريخه، ولأول مرة يلبس جلباب الأحرار في الانتخابات بالمغرب.