الأربعاء 24 إبريل 2024
خارج الحدود

ممثل سيوذادانوس بالبرلمان الإسباني: البوليساريو جماعة إرهابية

ممثل سيوذادانوس بالبرلمان الإسباني: البوليساريو جماعة إرهابية البرلماني الإسباني ميغيل جوتيريز
قال البرلماني الإسباني عن حزب "سيوذادانوس"، ميغيل جوتيريز، ردا على مقترح لحزب "بوديموس" يدعو إلى العدول عن موقف حكومة شانشيز من نزاع الصحراء،  "إنه لمن السخف أن يصوت كل من حزب العمال الاشتراكي والحزب الاشتراكي لصالح مبادرة تستخدم الشعب الصحراوي كذريعة للحديث عن تقرير المصير. نحن ضد هذا الاقتراح الذي أملته مجموعة إرهابية مثل جبهة البوليساريو، وأيدها "بيلدو" (ائتلاف يساري قومي بإقليم الباسك).

ولم يفت جوتيريز أن يشير، في تغريدة له على تويتر، إلى الفظائع الإجرامية التي ارتكبتها البوليساريو، موضحًا أنها جماعة إرهابية "قتلت "289 إسبانيًا".

من جهتها أكدت لوسيا خيمينيز، رئيسة الجمعية الكنارية لضحايا الإرهاب، في مقابلة أجرتها معها صحيفة "إيل كونفيدينسيال، يوم الأحد الماضي، أنه  «من غير اللائق دعم البوليساريو، والتخلي عن ضحايا إسبان ما بين مخطوفين وجرحى وقتلى، خلفتهم هذه الجماعة التي قامت بجرائم إبادة جماعية و ضد الإنسانية في حق حوالي 289 إسبانيا".

من جانبه، دعا رئيس الحكومة الإسباني السابق، فيليبي غونزاليس، إلى طرد "جميع الأشخاص الذين تم تحديدهم على أنهم أعضاء في جبهة البوليساريو" وإغلاق مكاتبهم في إسبانيا.