الأربعاء 29 يونيو 2022
سياسة

جمال العسري: إنهم  يصرون على الإغتيال السياسي لنبيلة منيب

 
جمال العسري: إنهم  يصرون على الإغتيال السياسي لنبيلة منيب جمال العسري ونبيلة منيب
إنهم يريدون رأس " نبيلة منيب "...إنهم يصرون على اغتيال "الحزب الاشتراكي الموحد": من محاولات شقه، إلى محاولات إقبار صوته..
مرة أخرى يتأكد وبالملموس وبالحجة والبرهان، نهم يريدون إسكات الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد "أو الاغتيال السياسي لها ".
ومرة أخرى وبالدليل القاطع، يتأكد أنهم يريدون إخراس الصوت المزعج، صوت فئة واسعة من الشعب، صوت البرلمانية نبيلة منيب ...
بل ومرة أخرى ... يتضح بكل جلاء، إنهم يسعون ومنذ عقود لمحو الحزب الإشتراكي الموحد من الخريطة السياسية المغربية. فبعد محاولات وأد " منظمة العمل الديمقراطي الشعبي " بعد أن خرجت عن إجماع " الكتلة الديمقراطية " ورفضت دستور 1996، ورفضت المشاركة في حكومة ما سمي ب " التناوب التوافقي " ...
وبعد أن خرجت سالمة معافة من مؤامرة فندق حسان ... ومهندسها إدريس البصري ... وبعد أن خرج مرة أخرى الحزب الإشتراكي الموحد ... من مؤامرة شق صفوفه ... وإحداث زلزال داخل جسده التنظيمي .. عبر القيام بعملية إنشقاق عمودية وأفقية ... وبعد يقظة مناضلات ومناضلي الحزب الذين فطنوا لما يخطط لحزبهم ... ومحاولة الزج به ضمن ما سميته قبل شهور " محاولات تجميع شتات الاتحاد الإشتراكي " ... وبعد أن خرج قويا ... من محاولة التقسيم هذه ... ها هم اليوم يصرون على القتل المعنوي والاغتيال السياسي لأمينته العامة ... ظانين أنهم بذلك سيدخلون الحزب لغرفة الموتى ... ها هم يعملون بلا كلل على إقبار صوت الحزب ... بإقبار صوت ممثلته في البرلمان .. الرفيقة نبيلة منيب الأمينة العامة.. …
وإلا ما معنى مراسلة رئيس البرلمان ... الموجهة للبرلمانيين والتي جاء فيها بالحرف " ينهي السيد رئيس مجلس النواب إلى علم كافة السيدات والسادة النواب المحترمين أنه طبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور، سيعقد مجلس النواب جلسة عمومية تخصص لإفتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2021-2022 وذلك يوم الجمعة 8 أبريل 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا.
وستعقد هذه الجلسة مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس. وتنفيذا لقرار السلطات العمومية بشأن الإجراءات الاحترازية الجديدة بضرورة الإدلاء "بجواز التلقيح" لولوج المرافق العمومية والخاصة، فإنه يتعين على جميع السيدات والسادة النواب الإدلاء بجواز التلقيح."
ما معنى الإصرار الغريب العجيب على التأكيد أن الجلسة ستعقد " مع مراعاة الإجراءات الوقائية " ..؟؟؟ بل ما معنى هذا الإصرار على التأكيد على " جميع السيدات والسادة النواب الادلاء بجواز التلقيح " ؟؟؟
بالله عليكم أي مؤسسة اليوم في المغرب تطالب بهذا الجواز ؟؟ بالله عليكم أشيروا علي ولو بمؤسسة واحدة عمومية أو خاصة تؤكد على ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح ؟؟
أي إصرار هذا على تجاوز الدستور .. تجاوز القانون .. تجاوز الأعراف ... تجاوز المنطق .. تجاوز الواقع ؟؟ هذا الواقع الذي شاهدناه البارحة وقبل البارحة قبلها معا... ونحن نشاهد عشرات الآلاف من الجماهير/مواطنين مغاربة ... يلجون مركب محمد الخامس لمتابعة مباريات المنتخب والوداد والرجاء ... هل طلب من اي واحد من هذه العشرات الآلاف الإدلاء بالجواز الصحي ؟؟ ألم تكن الملاعب الرياضية ضمن "قرار السلطات العمومية بشأن الإجراءات الإحترازية الجديدة بضروة الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المرافق العمومية والخاصة " ؟؟ ألم تكن أبواب المركب مراقبة من قبل رجال الأمن ولقوات المساعدة ورجال السلطة ؟؟ هل طالبوا فردا واحدا من بين العشرات الآلاف من الأفراد للإدلاء بجواز التلقيح ؟؟ ألم تدخل هذه الآلاف تحت سمع وبصر السلطات العمومية ... بل وكانت تحت حمايتها ؟؟؟ فهل طلب منهم جواز التلقيح ؟؟
إن السيد رئيس البرلمان .. و عبر مراسلته هذه ... يمارس ببساطة القتل البطيء للحزب الاشتراكي الموحد وأمينته العامة، إنه ببساطة شديدة يتجاوز الدستور، و يتجاوز القانون، و يتجاوز الواقع برسالته هذه ... إن السيد رئيس البرلمان و ببساطة يمنع بشكل لا دستوري برلمانية من ممارسة مهامها ... إنه ببساطة شديدة يتآمر على الحزب الإشتراكي الموحد و أمينته العامة .. إنه بلغة واضحة كل الوضوح يمنع صوت فئة من الشعب ... يمنع صوت الأمينة العامة ...يمنع صوت الحزب الاشتراكي الموحد ...
المهم لنا قناعة بأن " الحق يظهر ولو بعد حين " وأنه " حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق. "
وأخيرا لنا إيمان كبير بأن الحق يدمغ الباطل فيزهقه يقول سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ((وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقَّ الحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ (7) لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (8))) سورة الأنفال.