الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

مدينة طنجة تحتضن الجمع العام التأسيسي لأكاديمية فنون الطبخ

مدينة طنجة تحتضن الجمع العام التأسيسي لأكاديمية فنون الطبخ صلاح شكور إلى جانب أطباق مغربية
بمبادرة من الباحث في الثرات وفنون الطبخ التقليدي المغربي الدكتورصلاح شكور، سيحتضن قصر الزاهية بالمدينة العتيقة لطنجة، الجمع العام التاسيسي لمؤسسة الأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، وذلك يوم الجمعة 18مارس 2022، على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

وبحسب البلاغ الصادر عن اللجنة التحضيرية الجمع العام التأسيسي لمؤسسة الأكاديمية المغربية لفن الطهو، فهي تعتبر الغذاء أحد العوامل الأساسية لجودة الحياة، وهو الهدف الأسمى للأكاديمية، انطلاقا من كون فن الطهو المغربي هو حماية وإدامة وتشجيع وتطوير جميع الإجراءات التي يمكن أن تجلب معرفة أفضل لمنتجات الغذاء وأنماط الاستهلاك، وبشكل عام فن الطهو على المستوى الوطني والعالمي.

وبحسب صلاح شكور فمشروع القانون الأساسي للأكاديمية المذكورة، يهدف الى انتخاب إطار جمعوي مهني لفن الطهو للقيام بعمل دائم لصالح مطبخ عالي الجودة، يتم تطويره من منتوجات طبيعية وأصيلة من حيث الطعم والتغذية.

إلى جانب إعادة تقييم الأطباق والمنتجات المهددة بالانقراض، إضافة إلى التعاون مع جميع المنظمات أو المؤسسات أو الجمعيات، التي تسعى إلى نفس أهداف الأكاديمية، كما تسعى الأكاديمية للترويج لجميع المطبوعات، التي يمكن أن تساعد على نشر هذه الأهداف، داخل نطاق واسع من الجمهور، من خلال التدريب ونقل المعرفة.