الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

إدانة 3 حراس مدنيين إسبان لتورطهم في تسهيل إدخال المخدرات من المغرب

إدانة 3 حراس مدنيين إسبان لتورطهم في تسهيل إدخال المخدرات من المغرب ثلاثة حراس مدنيين ثبت تورطهم في توفير غطاء لعصابات مختلفة تعمل في التهريب الدولي للمخدرات
أصدرت محكمة مالقة الإقليمية يوم الأربعاء 09 مارس 2022، حكمها بالسجن عامين و3 أشهر، فضلا عن 15 عامًا من التجريد من الوظيفة أو الوظيفة العمومية، على ثلاثة حراس مدنيين ثبت تورطهم في توفير غطاء لعصابات مختلفة تعمل في التهريب الدولي للمخدرات بين المغرب وشبه الجزيرة الإيبيرية، وفق ما نقلته وسائل الإعلام الإسبانية.

وقد أدين الحراس الثلاثة، الذين كانوا يعملون في المصلحة البحرية الإقليمية لغرناطة، بتهم التآمر من أجل رتكاب جريمة ضد الصحة العامة، والانتماء إلى عصابة إجرامية والارتشاء. حيث شكلت هذه المجموعة من الحراس شبكة منظمة وهرمية تنشط في تهريب المخدرات إلى إسبانيا بالتعاون مع مختلف المنظمات الإجرامية المكرسة لتهريب الدولي للمخدرات.

وكانت شبكات تهريب المخدرات تشتغل بأمان كامل بسبب المعلومات التي يحصل أباطرتها عليها حول "الشرطة الخاصة" من الحراس المدنيين، فضلا عن الإبلاغ عن أجهزة الخدمة وساعات توفيرها، وكيفية تجنب عمل نظام المراقبة الخارجية الشامل(SIVE) ، وتقديم المشورة بخصوص طرق إحباط عمليات الشرطة..

ويشير منطوق الحكم، بحسب وسائل الإعلام الإسبانية، إلى "أن  الحراس الثلاثة كانوا مسؤولين عن توفير غطاء لصالح دخول المخدرات عبر الساحل الإسباني لمختلف العصابات الإجرامية، مقابل تعويض مالي".