الخميس 18 أغسطس 2022
جرائم

إحالة المتهمين بسرقة مضخات وأجهزة الآبار بزاكورة على الوكيل العام للملك

إحالة المتهمين بسرقة مضخات وأجهزة الآبار بزاكورة على الوكيل العام للملك محكمة الاستئناف بور زازات
بعد استكماله للتحقيقات والأبحاث، أحال المركز الترابي التابع للدرك الملكي بزاكورة، الإثنين 21 فبراير 2022 العناصر الأربعة المتهمة بتخريب وسرقة مضخات المياه الخاصة بسقي الأراضي الفلاحية والات حفر الآبار والواح الطاقة الشمسية، بدواري اولاد الحاج وتمازيرت بجماعة الروحا قيادة ترناتة، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بور زازات.
وجرى تفكيك هذه الشبكة، من طرف عناصر المركز الترابي التابع للدرك الملكي بزاكورة، بناء على شكايات حوالي 10 فلاحين، ينحدرون من دواوير متعددة، يعلنون عن تعرضهم لسرقة مضخات المياه الخاصة بسقي الأراضي الفلاحية وتجهيزات الابار ومحركات ضخ المياه والواح الطاقة الشمسية.
وبلغ عدد الموقوفين على خلفية هذه العملية 4 اشخاص تترواح أعمارهم ما بين17و18 سنة وكلهم تلاميذ.
وقدمت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، معطيات حول الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف هذه العناصر، في سرقة المحركات والمضخات المائية والواح الطاقة الشمسية.
وحسب إفادات مسؤول بالمركز الترابي لـ"أنفاس بريس"، فبعد تقديم عناصر هذه الشبكة امام الوكيل العام للملك لدى استئنافية ورزازات، تقرر إخلاء سبيل أحد هذه العناصر، كما تم وضع آخر تحت المراقبة القضائية وإيداع عنصرين منهم بالسجن المحلي بورزازات في انتظار احالتهما على العدالة، بتهمة سرقة مضخات وتخريب تجهيزات الآبار.