الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

من دمنات.. الملتقى الصيني المغربي يعبد طريق الحرير نحو الصين

من دمنات.. الملتقى الصيني المغربي يعبد طريق الحرير نحو الصين مدخل مدينة دمنات
تحتضن منطقة دمنات يوم الأحد 20فبراير 2022 ، الملتقى الصيني المغربي الذي تنظمه حكومة الشباب الموازية بجهة مراكش آسفي، وجمعية الصداقة المغربية الصينية، تحت شعار :"طريق الحرير نحو الصين ينطلق من منطقة دمنات بالمغرب ".
وحسب المنظمين، يعد الملتقى مبادرة تستشرف المستقبل التنموي للمغرب ومد جسور آليات التواصل والتقارب مع القوى الاقتصادية العالمية، وفي مقدمتها التنين الصيني. ويهدف إلى تعزيز التواجد الشبابي لجمعية الصداقة المغربية الصينية عن طريق إنشاء قطب خاص بالشباب، تحت إشراف حكومة الشباب الموازية، عن طريق إبرام توقيع اتفاقية شراكة، بين الهيئتين، إلى جانب وضع خطة عمل لتنزيل مشروع طريق الحرير، في شقه المتعلق بالاقتصاد والاستثمار والبيئة والتبادل الثقافي.
وأكد خالد الفتاوي رئيس جمعية الصداقة المغربية الصينية، أن الملتقى سيساهم في فتح واجهات كثيرة يطل من خلالها الشباب المبادر، على رهانات التنمية والتقدم والدفاع عن القيم والمصالح المشتركة، بين الدولتين المغربية والصينية، وذلك في أفق إرساء الجسور التواصلية، بين الشباب المغربي المبادر ونظيره الصيني، التواق إلى الدينامية والحيوية المنتجة.
ومعلوم أن هذا اللقاء الذي ينظم تزامنا مع اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، ويصادف 20 فبراير كل سنة، يهدف أيضا للبحث عن سبل وآليات، لتمثين روابط وأواصر التعاون المشترك، بين البلدين الضاربين في عمق الحضارة والتاريخ.