الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

أسرة اغريشي: قررنا تعليق الوقفات لقطع الطريق على الانفصاليين في استغلال مقتل ابننا

أسرة اغريشي: قررنا تعليق الوقفات لقطع الطريق على الانفصاليين في استغلال مقتل ابننا المختفي لحبيب مع صورة والدته
قررت أسرة لحبيب اغريشي بالداخلة تعليق الوقفات والمسيرات بشكل مؤقت حتى تشكيل لجنة تنظيمية تساهم في تأطير الحراك السلمي تجنبا لأي استغلال أو ركوب على مطلب العائلة الرئيسي في كشف حقيقة وتحقيق العدالة.
ويأتي هذا الموقف الرسمي لأسرة المواطنةالذي وجدت جثته مفحمة بعد قيام أشخاص باستغلال قضية ابنها للتعبير عن مواقف سياسية بخصوص الوحدة الترابية.
وأكدت العائلة في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه، على رفضها استلام رفات ابنها لحبيب أغريشي إلى حين كشف الحقيقة، معبرة عن خيبة أملها في طريقة التواصل والبيانات الصادرة عن الجهات المختصة.
وقالت العائلة أن جريمة اختفاء وقتل ابنهم تعتبر جريمة متكاملة الأركان ومسا خطيرا لحياة وسلامة الأشخاص.
وكان النعم اغريشي شقيق الراحل لحبيب، قد اعلن في اتصال هاتفي مع جريدة "أنفاس بريس"، أنه يرفض باسم أسرته، بشكل مطلق، أي استغلال لوضعيتهم الإنسانية في فقدان ابنهم، في أن يكون موضوع مزايدات من أي شخص أو جهة، شاكرا الجميع على التضامن الذي أبدوه في هذه القضية.
وكان أحد الأشخاص قد استغل تظاهرة نظمت أمام مفوضية الأمن الوطني بالداخلة، ليتحدث بشكل غير مسؤول عن قضية الوحدة الترابية، معلنا دعمه للطرح الانفصالي كما تتبناه جبهة البوليساريو.
وأكد النعم اغريشي، في الاتصال الهاتفي ذاته، أنه سبق للأسرة أن أكدت أن مواقفها تؤخذ مما تتضمنه بلاغاتها وليس من مواقع التواصل الاجتماعي التي تعج بالمواقف.
وزاد قائلا، أنه لا يمكن أن يتحكم في تظاهرة تعد بالمئات من المواطنين، ولا أن يتحكم في الشعارات التي ترفع ولا المواقف التي تطلق، مستطردا بأن الشعارات التي رفعت كانت أمام أعين السلطات العمومية، ولا يتحمل هو مسؤوليتها، "بالمقابل أتحمل مسؤولية التصريح بأن الشرطة لم تقم بواجبها في حماية الشاهد الوحيد الذي كان رفقة أخي قبيل اختفائه، وهو ما يطرح سؤالا حول ما تضمنه بلاغ مديرية الأمن حول وجود دم في سيارة الشاهد واقتناء البنزين والتخلص من ملابس بها بقع دم، ووجود أعضاء بشرية متفحمة بمستودعه.. كل هذا كان ينبغي أن يتم حماية هذا الشخص وليس تركه لجهات أخرى تتخلص منه ساعات بعد انتهاء التحقيق معه"، يقول النعم اغريشي..