الاثنين 27 يونيو 2022
سياسة

بعد بنعتيق.. بوبكري يسحب ترشحه لقيادة الاتحاد الاشتراكي

بعد بنعتيق.. بوبكري يسحب ترشحه لقيادة الاتحاد الاشتراكي محمد بوبكري
كشف محمد بوبكري، المرشح للكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن المنافسة الديمقراطية منعدمة في المؤتمر الوطني 11، مقررا سحب ترشيحه.. فيما يلي البلاغ الذي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه:

بعد أن تأكد لي بما لا يدع مجالا للشك أن المؤتمر الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي قد شابته أشكال عديدة من التزوير، ابتدأت بتغيير البنية الديمغرافية للحزب، حيث قام الزعيم بإفراغ الحزب من مناضليه ومؤسسيه، وجاء إليه بأناس غرباء عن فكره ومبادئه وقيمه، ما جعلنا أمام حزب جديد لا علاقة له بالاتحاد الاشتراكي. كما تم تحريف القوانين الحزبية، ضدا على إرادة قانون الأحزاب في البلاد.
 
أضف إلى ذلك أن الزعامة قد وضعت قوانين على المقاس للتحكم المسبق في مخرجات المؤتمر الحادي عشر. وقد ختمت هذه الزعامة مسلسل التزوير الذي لا نهاية له بتعيين المؤتمرين، عوض انتخابهم من قبل المناضلين.
 
هكذا، فقد أصبحنا أمام مؤتمرين التحقوا بالحزب منذ ثلاثة أشهر، ما يعني أنهم لا يتوفرون على الأهلية. لذلك، فإننا اليوم أمام مؤتمر مكون من كائنات عجينية يمكن للزعيم أن يصبها في أي قالب يريده، ما يفيد أن مسلسل التزوير هذا سيغتال الاتحاد. وهذا ما يؤكد أن المنافسة الديمقراطية ستنعدم في هذا المؤتمر.
تبعا لكل ذلك، أخبر الرأي العام الوطني أنني قررت سحب ترشيحي للكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي.