الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

بسبب مشاريع النقل.. اختناق رهيب مقاطعة اسباتة بالبيضاء 

بسبب مشاريع النقل.. اختناق رهيب مقاطعة اسباتة بالبيضاء  معالم شارع إدريس الحارثي باسباتة تغيرت بسبب مشروع الخط الثالث ل " الطرامواي"
قبل سنوات قليلة كان الاختناق المروري بالبيضاء ينحصر في مناطق معينة، ومن بينها وسط المدينة والمعاريف، لكن الصورة اختلفت حاليا، وأصبحت الكثير من المناطق غارقة في الاكتظاظ الشديد، لدرجة أن هناك بعض السائقين أصبحوا يشعرون بالضجر الكبير في غياب حلول بديلة.

ومن بين هذه المقاطعات اسباتة، فهذه المقاطعة وجدت نفسها تعيش حالة من الاختناق المروري الرهيب في الشهور الأخيرة، وذلك بسبب مشروع الخط الثالث لـ" الطرامواي" الذي يمر من شارع إدريس الحارثي ( واحد من أهم شوارع المنطقة)، فقد أصبح المرور من هذا الشارع مهمة مستحيلة، ما جعل الضغط يتحول إلى شارع " الداخلة"، الذي بات يلخص مشاكل التنقل في العاصمة الاقتصادية، سيما في المقطع القريب من شارع محمد السادس، الذي تحول إلى ورشة مفتوحة ( شارع محمد السادس يعرف إنجاز الخط الثالث لـ" الطرامواي" وكذا الخط الأول لحافلات ذات الجودة العالية والقنطرة).

ومن بين المؤاخذات التي يسجلها العديد من متتبعي الشأن المحلي أنه يتم إطلاق مشاريع التنقل دون فتح مسارات جديدة، وهو الأمر نفسه الذي حصل في اسباتة خلال الشهور الأخيرة.
وينتظر الكثير من سكان اسباتة نهاية هذه المشاريع في أقرب وقت ممكن حتى يعود الهدوء إلى هذه المقاطعة والمناطق المجاورة لها.