الجمعة 27 مايو 2022
مجتمع

انتخاب المكتب المحلي يستنفر أساتذة كلية الحقوق بسلا

انتخاب المكتب المحلي يستنفر أساتذة كلية الحقوق بسلا
لم يتقبل أساتذة كلية الحقوق بسلا ماصدر عن مبعوث المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي لانتخاب المكتب المحلي، وعدم قيامه بما تفرضه عليه مسؤوليته النقابية التي انتدب من أجله.

فبعد عدة مراسلات للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي من أجل تأسيس مكتب محلي، غاب لأزيد من خمس سنوات، توصلوا في النهاية بإعلان من الكاتب الوطني يدعو فيه لعقد جمع عام يوم الجمعة 17 دجنبر 2021، وانتخاب مكتب محلي، إلا أن الأساتذة تفاجؤوا بسلوك غير مفهوم لمبعوث المكتب الوطني، أعلن أنه أتى من أجل تجديد المكتب وليس من أجل التأسيس. 

وجاء في بلاغ أساتذة كلية الحقوق بسلا، توصلت به "أنفاس بريس"، ضرورة الاحتكام إلى النظامين الأساسي والداخلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي.
وللتذكير، تنص الفقرة الأخيرة من المادة 7 من النظام الداخلي على أنه: "في حالة عدم وجود مكتب محلي ينتدب المكتب الوطني ممثلا عنه ليترأس الجمع العام الانتخابي لتأسيس مكتب جديد".

في حين تشير الفقرة الأولى من المادة 8 من النظام الداخلي إلى أنه : "يعتبر المكتب المحلي مستقيلا إذا لم يتم تجديده قبل فاتح دجنبر من سنة التجديد".
وختاما، اتفق أساتذة كلية الحقوق بسلا على التوجه إلى مقر النقابة الوطنية للتعليم العالي بالرباط، للقاء بالكاتب الوطني من أجل تحديد موعد لجمع عام انتخابي في أقرب وقت يحضره شخصيا.