الخميس 28 مارس 2024
رياضة

مشاركة  366 دراجا في مجموعة من السباقات الجهوية استعدادا للبطولة الوطنية ببنسليمان

مشاركة  366 دراجا في مجموعة من السباقات الجهوية استعدادا للبطولة الوطنية ببنسليمان تميزت هذه السباقات بمشاركة 366  متسابق ومتسابقة من جميع الفئات العمرية
نظمت الجامعة الملكية المغربية للدراجات مجموعة من السباقات الجهوية على الطريق وفي مدارات مغلقة، في أفق المشاركة  في بطولة المغرب للسباقات على الطريق  "موسم 2020 - 2021"، المقرر إقامتها من 10 إلى 12 دجنبر 2021 بمدينة بنسليمان.
وتميزت هذه السباقات بمشاركة 366  متسابق ومتسابقة من جميع الفئات العمرية، وبانخراط فعلي وفعال للعصب والأندية لتوفير كل سبل النجاح لهذه التظاهرات في رياضة "الأميرة الصغيرة".

فقد احتضنت مدينة أصيلا، يوم السبت 4 دجنبر 2021، بطولة  الشمال، التي نظمتها عصبة طنجة -تطوان- الحسيمة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وبتعاون مع نادي البوغاز وجمعية طنجيس لسباق  الدراجات.    
وشملت هذه التظاهرة سباقا على الطريق على مسافة 60 كلم  شارك فيه 45 دراجا من مختلف الفئات.

وفاز بسباق  الكبار  حسين الصباحي من نادي البوغاز بطنجة ، فيما  كان سباق فئة أقل من 23 سنة من نصيب لحسن المجدوبي من نفس النادي.
وتوج بلقب البطولة في فئة الشبان ياسين السنوسي من نادي طنجيس.في حين نال اللقب في فئة قدماء الدراجين أحمد الصباحي من نادي البوغاز بطنجة.
وبشاطىء المهدية  نظمت عصبة الرباط سلا القنيطرة للدراجات، بشراكة مع النادي القنيطري للدراجات،سباقا فى حلبة مغلقة.
وعرف هذا السباق، المنظم  تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، مشاركة 86  دراجا من جميع الفئات مثلوا  17فريقا.
وفاز بسباق فئة الكبار أسامة الهراس من النادي الرياضي القاسمي.

ونظم" نادي يخت أكادير للدراجة الجبلية " ، يوم السبت 03 دجنبر 2021، سباقا جرى في مسالك وعرة وطبعته الندية والمنافسة القوية بين المتسابقين في جميع الفئات.   
تجدر الإشارة إلى أن عصبتي الشرق وسوس ماسة نظمتا سباقين جهويين في مدارين مغلقين بمشاركة جميع الفئات العمرية من مختلف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات  بالجهتين.