السبت 20 إبريل 2024
رياضة

ماذا ينتظر من اتفاقية الشراكة بين جامعة الكرة ونظيرتها الاسرائيلية؟

ماذا ينتظر من اتفاقية الشراكة بين جامعة الكرة ونظيرتها الاسرائيلية؟ اجتماع لقجع ببعض مسؤولي الكرة بإسرائيل
كشفت تقارير إعلامية توقيع الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمدينة الرباط، من بين خطوطها العريضة إقامة مباريات ودية بين المنتخبات الوطنية لإسرائيل والمغرب.

ونقلت صحيفة "البطولة" أن صحيفتي "news.cn" وجريدة "يديعوت أحرونوت" كشفتا أن مراسم توقيع الاتفاقية مرَّت في "سريّة تامة"،في وقت أكدت فيه وسائل إعلام مُختلفة أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أعلن بعد ذلك الخبر، واصفا هذه الشراكة بـ"التاريخية".

ومن بين مضامين الاتفاقية حسب نفس المصادر، الخطط المستقبلية،قيام المنتخب الإسرائيلي لأقل من 17 سنة بزيارة للمغرب في الأسابيع القليلة القادمة، إضافة إلى تبادل الأطقم التحكيمية بين الجانبيْن.

وأفادت ذات المصادر بأن مراسم الإمضاء حضرها رئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع، ورئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين.
وكانت المملكة المغربية قد استأنفت العلاقات مع إسرائيل قبل بضعة أشهر،مع إعادة فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالعاصمة الرباط.
للإشارة،فإن اجتماعا بتقنية التناظر المرئي جمع في شهر يناير 2021 كلا من رئيس الجامعة الملكية المغربية "فوزي لقجع" و نظيره الاسرائيلي"أورين حسون" و نائبه "آسفي ليفي"،حول تعزيز التعاون بين اتحاد الكرة بالبلدين.