الخميس 18 إبريل 2024
موضة و مشاهير

ElGrandeToto الأكثر استماعا في المغرب والعالم العربي سنة 2021

ElGrandeToto الأكثر استماعا في المغرب والعالم العربي سنة 2021 فنان الراب المغربي “الغراندي طوطو”
 
أعلنت منصة "streaming Spotify"، أن فنان الراب المغربي "ElGrandeToto" يعد الفنان الأكثر استماعا في المغرب والعالم العربي سنة 2021.
وأوضح بلاغ لSpotify أن "ElGrandeToto" احتل مركز الفنان الأكثر استماعا في المغرب ومركز الفنان العربي الأكثر استماعا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وكان فنان الراب البالغ من العمر 25 عاما قد أطلق ألبومه الأول "كامليون" في مارس الماضي، وقد هيمن منذ ذلك الحين على Spotify Chart حيث تخطى الألبوم الـ50 مليون مرة استماع.
فللمرة الثالثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يضيف المصدر ذاته، يحتفي Spotify باختيارات المستمعين المغاربة في الاستماع، مع إبراز الجوانب الفريدة منها التي عبرت عن سنة 2021.
وتعلن Spotify اليوم عن أكثر الفنانين والأغاني استماعا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من صناع المحتوى المبدعين الذين حدد إبداعهم شكل الموسيقى هذا العام لأكثر من 381 مليون مستخدم حول العالم.
وواصل المصدر ذاته أن موسيقى الهيب هوب تصدرت القوائم بشكل واضح هذا العام في المغرب واحتلت أغنية "ElGrandeToto" "مغير" المرتبة الأولى، واحتلت CKay - "love nwantiti" feat ElGrandeToto) - North African Remix) المرتبة الثانية، أما المرتبة الثالثة فحصل عليها الفنان Tagne بأغنية “Nadi Canadi”.
You can close Ad in 1 s
واحتل الفنان «Inkonnu» المرتبة الثانية للفنانين الأكثر استماعا في المغرب. وكما يشير إلى ذلك اسمه، فإن أسلوبه في الراب قادم من مكان غير معروف وهو ما ساعده لكي يكون أول فنان عربي يحتل مركزا في Spotify Global Charts مع ألبوم "عربي".
أما المرتبة الثالثة في قائمة الفنانين الأكثر استماعا في المغرب، فقد احتلها الفنان Tagne الذي يغني الراب منذ عشر سنوات. وتعتبر أغنيته "نادي كانادي" التي أصدرها في شهر مارس، من بين الأغاني المغربية الأكثر شهرة حاليا وتصدرت قائمة الأغاني الأكثر استماعا في المغرب ضمن ملخص السنة.
وعادت المرتبة الرابعة ل«Stormy» الذي يذهل الجميع بموهبته، وتعبر أغانيه عن جيل كامل من الشباب المغربي. وهو من بين الفنانين المعترف بهم في دائرة "نجوم الهيب هوب". وسرعان ما أصبح «ستورمي» من الفنانين المؤثرين لمحبي فن الراب المغربي.
وحسب البلاغ فإن المرتبة الخامسة عادت إلى «Draganov»، الذي يعد من بين فناني الهيب هوب المرموقين على الصعيد المغربي حيث ساعدت مشاركته في مسابقة Génération Mawazine ليصبح معروفا لدى الجمهور العريض، إضافة إلى إبراز موهبته في فن الراب من خلال أغاني مبتكرة ونصوص قوية.
وأصبح الراب المغربي أكثر انتشارا وذلك من خلال قائمة "أباطرة" التي أدت إلى زيادة ونمو الإستماع إلى هذا النوع من الموسيقى.
وأضاف أنه تمت إعادة تحديث قائمة "أباطرة" في شتنبر، وسرعان ما نجحت في ترسيخ مكانتها كثاني أكثر ِقائمة شعبية في المغرب. وأصبحت الوجهة لكل ما يتعلق بالهيب هوب المغربي.
ولمعرفة المزيد حول ما يستمع إليه العالم في 2021 يمكن تصفح مدونة تسجيلات Spotify .
وابتداء من اليوم، يمكن للمستمعين المؤهلين أيضا الوصول إلى التجربة الخاصة Wrapped حصريا عبر تطبيق Spotify الجوال(iOS و Android).
سبوتيفاي 2021 Wrapped المغرب:
الفنانون الأكثر سماعا في المغرب:
1. ElGrandeToto
2. Inkonnu
3. Tagne
4. Stormy
5. Draganov
6. BTS
7. Drake
8. Kouz1
9. Snor
10. Damso
الأغاني الأكثر سماعا في المغرب:
1. ElGrandeToto – « Mghayer »
2. CKay – « love nwantiti » (feat. ElGrandeToto) - North African Remix
3. Tagne – « Nadi Canadi »
4. Inkonnu – « 7ali Ya 7ali »
5. ElGrandeToto – « Haram (Pablo II) »
6. ElGrandeToto – « ALOHA ! »
7. Inkonnu – « Zahri »
8. ElGrandeToto – « Thezz » (feat. Smallx)
9. Inkonnu – « Moral »
10. ElGrandeToto – « Obscurité » (feat. Hamza)
قوائم تشغيل Spotify الأكثر شعبية في المغرب
ElGrandeToto - Caméléon 1
2. Inkonnu - Arabi
3. Stormy - Jackpot
4. Draganov - Colors
5. Tagne - Moroccan Dream
6. Smallx - Phoenix
7. LFERDA - Tonton
8. ISSAM - Crystal
9. Pop Smoke - Shoot For The Stars Aim For The Moon
10. PNL - Deux frères
قوائم تشغيل Spotify الأكثر شعبية في المغرب
1. Today's Top Maghreb Hits
2. ABAT∑RA
3. Hot Hits Maghreb
4. Top Maghreb Pop
5. Raï Hits 6. Morocco Sounds
7. Today's Top Hits
8. This Is ElGrandeToto
9. Maghreb Hip-Hop
10. Rai Classics