الأربعاء 6 يوليو 2022
فن وثقافة

"شاطارا" تفتتح طنجة المشهدية وتتبارى في قرطاج

"شاطارا" تفتتح طنجة المشهدية وتتبارى في قرطاج مسرحية "شاطارا" لفرقة ثفسوين في العاصمة التونسية
تفتتح مسرحية "شاطارا" لفرقة ثفسوين للمسرح، يوم السبت 27 نونبر 2021، أشغال الدورة 17 لمهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية الذي ينظمه المركز الدولي لدراسات الفرجة إلى غاية 30 نونبر 2021، والمخصص هذه السنة لمحور "مسارح الجنوب عبر العالم: رؤى لا كولونيالية". بعد ذلك تشارك هذه المسرحية في المسابقة الرسمية للدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية التي ستفتتح بالعاصمة التونسية، يوم السبت 4 دجنبر،  لتستمر إلى 12 دجنبر 2021.
"شاطارا" من تأليف سعيد أبرنوص، دراماتورجيا وإخراج  أمين ناسور، سينوغرافيا طارق الربح، تشخيص قدس جندول وشيماء العلاوي وأمال بنحدو، ملابس نورا إسماعيل، غناء تيفيور، موسيقى إلياس المتوكل، إنارة عبد الرزاق أيت باها، المؤثرات الصوتية لكريم أوعمو ومحمد أمين البنوضي، التوثيق لمحمد الحقوني، الإدارة العامة للإنتاج والتواصل لفؤاد البنوضي.
للإشارة فمخرج المسرحية من الأسماء البارزة في مجال الإخراج المسرحي المغربي. وقد سبق أن أبدع أعمالا حظيت بالجوائز الأولى في المهرجانات الوطنية، كما مثلت المغرب في عدد من المهرجانات العربية، وكان آخرها مشاركته بمسرحية "النمس" في مهرجان المسرح العربي الذي انعقدت دورته الأخيرة بالعاصمة الأردنية في يناير 2020.