السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

لجنة حقوق الإنسان بجهة العيون تعقد اجتماعها الثالث

لجنة حقوق الإنسان بجهة العيون تعقد اجتماعها الثالث توفيق البرديجي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء
عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء اجتماعها العادي الثالث وذلك، السبت 20 نونبر 2021 بمركز الامتحانات بالعيون.
وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، مناقشة مخطط عمل اللجنة لسنة 2022، كما شكل الاجتماع مناسبة لتقديم مشاريع التقارير الموضوعاتية التي أنجزتها اللجنة حول مختلف مواضيع حقوق الإنسان.
وتعقد اللجان الجهوية اجتماعات عادية ثلاث مرات في السنة بدعوة من رئيس اللجنة، ويمكن عقد اجتماعات استثنائية، بدعوة من رئيسة المجلس، وتعقد الاجتماعات في كلتا الحالتين على أساس جدول أعمال محدد.
يذكر أنه تم تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-الساقية الحمراء بتاريخ 8 شتنبر 2020، طبقا للمادة 44 من القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لتمكين المجلس الوطني لحقوق الإنسان من ممارسة صلاحياته على مستوى النفوذ الترابي لكل جهة.
وتتألف تركيبة اللجنة، التي يشمل نفوذها الترابي أقاليم العيون، طرفاية، بوجدور والسمارة، من 21 عضوا تم اقتراحهم من طرف الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين والمجلس العلمي الأعلى والأطباء والصحفيين المهنيين وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى فاعلين في مجالات حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.