الجمعة 26 إبريل 2024
منوعات

وداعا" الفيسبوك".. مرحبا "ميتا"

وداعا" الفيسبوك".. مرحبا "ميتا" مارك زوكربيرج أعلن عن تغيير إسم شركة فيسبوك رسميا إلى “ميتا”
أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج، عن تغيير إسم الشركة رسميا إلى “ميتا”. وقال زوكربيرج، في مؤتمر “كونيكت” الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر من كل عام، أنه يريد علامة تجارية جديدة وهيكل شركة أكثر وضوحًا للمساعدة في التركيز على ما هو آت للإنترنت خارج وسائل التواصل الاجتماعي.
ويأتي تغيير العلامة التجارية لفيسبوك، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة تدقيقا متزايدا من جانب الحكومة الأميركية بشأن ممارساتها التجارية، كما تواجه طوفانًا من التدقيق العام بناءً على الآلاف من مستندات الشركة الداخلية التي حصلت عليها المؤسسات الإخبارية، والتي كشفت عن معارضة داخلية للموظفين بشأن سياسات المنصة.
والإسم هو إشارة إلى فكرة “Metaverse”، وهو مصطلح لإنترنت مستقبلي محتمل يركز على المساحات الافتراضية، وقال زوكربيرج إن Metaverse سيكون “الحدود التالية” للإنترنت. وأشار في عرض مباشر عبر الإنترنت: “فيسبوك هو أحد أكثر المنتجات استخدامًا في تاريخ العالم، إنه علامة تجارية شهيرة لوسائل التواصل الاجتماعي، لكنه لا يشمل بشكل متزايد كل ما نقوم به”. وقال: “أريد أن أرسي عملنا وهويتنا في ما نبني من أجله”. وفي عام 2015، غيرت شركة غوغل اسمها، عندما أنشأت “غوغل ألفابيت” كشركة قابضة، للتوسع في أعمالها وللإشراف على مشاريع أخرى.