السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

التقدم والاشتراكية: دخول حكومي مُرتبك، وجواز التلقيح قرارٌ مُرتَجل

التقدم والاشتراكية: دخول حكومي مُرتبك، وجواز التلقيح قرارٌ مُرتَجل نبيل بنعبد الله
سجل المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية "بأسف كبير، أن الفريق الحكومي الحالي بَصَمَ على دخول مُــرتبك يَــنِــمُّ عن غياب رؤية واضحة لحاضر ومستقبل البلاد على كافة الأصعدة".
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021.

وتناول المكتبُ السياسي موضوعَ "جواز التلقيح" الذي أقرته الحكومة "بكيفية مُباغِتة ومُرتجَلة، عشية عطلة عيد المولد النبوي، دون آجالٍ معقولة لتيسير أجرأته وإتاحة ما يلزم من وقتٍ أمام المواطنين للتعاطي الإيجابي معه. كما اتسم القرارُ المذكورُ بغيابٍ تام لأيِّ نقاشٍ عمومي حوله، ولأيِّ مقاربة تواصلية أو تشاركية تُقدم الأسس والتفسيرات الدستورية والقانونية والعِلمية الضرورية لاتخاذه. كما أن هذا الإجراء لم يأخذ في عين الاعتبار، بشكلٍ استباقي، الإشكالات المتنوعة والمُستعصية التي يطرحها، لا سيما بالنظر إلى الضرر الكبير الذي ألحقه بفئاتٍ اجتماعية عديدة تم حرمانها من قضاء مصالح حيوية والتمتع بحقوق أساسية يضمنها الدستور. ناهيك عن ما تسبب فيه هذا الإجراءُ المتسرع من ارتباكٍ وضغط كَبيرَيْن على بنياتِ الاستقبال الصحية المكلفة بتقديم خدمات التلقيح"، يقول بلاغ حزب "الكتاب".

في ذات السياق، أعرب حزبُ التقدم والاشتراكية عن رفضه التام لما سماه "الأساليب العنيفة التي استُعملت في مواجهةُ الأشكال الاحتجاجية السلمية والحضارية التي بادر إليها مواطنون للتعبير عن عدم موافقتهم على اعتماد "جواز التلقيح".