الاثنين 29 نوفمبر 2021
موضة و مشاهير

اللاعب الدولي كريم بنزيمة تلاحقه عقوبة خمس سنوات سجنا.. كيف ذلك؟

اللاعب الدولي كريم بنزيمة تلاحقه عقوبة خمس سنوات سجنا.. كيف ذلك؟ كريم بنزيمة المتهم الأول في القضية
تواصل محكمة فرساي الجنائية يوم الخميس 21 اكتوبر2021 وعلى مدار ثلاثة أيام، النظر في قضية اللاعب الدولي الفرنسي ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة ومن معه بتهمة التواطؤ ومحاولة الابتزاز في قضية “الشريط الإباحي” في 2015 لزميله السابق في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.
وانطلقت يوم الأربعاء 20 أكتوبر2021 محاكمة بنزيمة البالغ من العمر 33 سنة، الذي غاب عن الجلسة الاولى، بتهمة التواطؤ ومحاولة الابتزاز في قضية فالبوينا، إلى جانب أربعة متهمين آخرين لتورطهم في القضية، بينهم شخص يحاكم بتهمة خيانة الأمانة.
وانتقد محامي ماتيو فالبوينا غياب بنزيمة عن الجلسة، وقال المحامي بول ألبرت إيوينز إن بنزيمة يطلب منذ خمس سنوات من القضاء لمواجهة موكله، راجيا أن تستخلص المحكمة العواقب عن هذا الغياب.
واستدعى رئيس هيئة المحكمة ماتيو فالبوينا الذي كان يرتدي سروالا رماديا وقميصا أسود للتذكير بوقائع القضية. وفي هذا الصدد، أوضح فالبوينا أنه شعر بالخطر حينما علم في 2015 بوجود هذا الفيديو “الحميمي”، مضيفا أنه كان خائفا على مسيرته الرياضية مع منتخب فرنسا.
وكان  يعلم أنه إذا ما ظهر الفيديو للعلن، فسيكون الوضع صعبا له مع المنتخب.
ويواجه بنزيمة المرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية، عقوبة بالسجن تصل إلى خمس سنوات وغرامة مالية مقدرة بـ 75 ألف يورو. وإلى جانبه في قفص الاتهام، الواردة أسماؤهم في صك الاتهام أربعة أشخاص آخرين هم:  أكسيل أنغوت، مصطفى زواوي، يونس حواس، وكريم زناتي، والتهم الموجهة لهم هي محاولة الابتزاز.
وبالنسبة إلى أنغوت فهو يحاكم بتهمة خيانة الأمانة.