الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

في رحاب البوح الجميل مؤسسة الكلمة بأسفي تفتتح موسمها الثقافي بـ "إلتباس الألوان"

في رحاب البوح الجميل مؤسسة الكلمة بأسفي تفتتح موسمها الثقافي بـ "إلتباس الألوان" غلاف المجموعة القصصية مع صورة لمنير الشرقي وقشوشي وميفراني
شهد مقر الخزانة الجهوية بآسفي نهاية الأسبوع حفل توقيع الدكتور أيمن القشوشي لمجموعته القصصية الثانية "إلتباس الألوان".
ويعتبر هذا اللقاء الثقافي هو أول نشاط تدشن به مؤسسة الكلمة موسمها الثقافي بعد تخفيف الإجراءات الإحترازية في مواجهة الجائحة .
اللقاء الثقافي المتميز كان مناسبة للإنصات لورقة نقدية رصينة قدم بها المجموعة القصصية الناقد والقاص عماد شوقي، فضلا عن إشراف الشاعر عبد الحق ميفراني، باحترافيته المعهودة ، على تسير اللقاء الثقافي الذي عرف تقديم شهادات في حق المحتفى به بمناسبة إصداره الجديد، المجموعة القصصية "إلتباس الألوان". يوضح الأستاذ منير الشرقي
بالمناسبة فالدكتور أيمن قشوشي طبيب اختصاصي في الأمراض النفسية والعصبية، "يتميز بحسه الإبداعي المتفرد". هذا التميز يؤكده الناقد محمد برادة في تقديمه للمجموعة القصصية "التباس الألوان" إذ يقول : "إن الكاتب أيمن قشوشي يضعنا، من خلال طريقة السرد و الأسلوب المشحون بالاستعارات والكثافة الشعرية، أمام عتبة قصصية لا تتوخى حبك الواقع في مشاهد قصصية مكتملة ، بقدر ما ترنو إلى صوغ خطاب سردي تأملي، ينبش قشرة الواقع والمرئي ليدس أسئلة وإيحاءات يدثرها قلق وجودي طافح بحيوية الشباب".
وحسب شهادة الفاعل الجمعوي عضو المجلس الإداري لجمعية الشعلة للتربية والثقافة فقد "شكرا لمؤسسة كلمة، لقد أمتعتنا وكسرت جدار العزلة والتباعد، بل شكرا لها لأنها أعادتنا، مع المبدع أيمن قشوشي ، إلى رحاب البوح الجميل".