الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

محكمة أمريكية تبطل الوصاية المفروضة على بريتني سبيرز من قبل والدها

محكمة أمريكية تبطل الوصاية المفروضة على بريتني سبيرز من قبل والدها بريتني سبيرز تتهم والدها بسوء استغلال سلطتها في الوصاية
قضت محكمة في لوس أنجليس، الأربعاء 30 شتنبر 2021، بسحب الوصاية المفروضة على نجمة الغناء الأمريكية بريتني سبييرز من والدها جايمي وذلك بناء على رغبة المغنية التي تعتبر هذا التدبير الساري المفعول منذ 2008، "انتهاكا" لحقوقها.
واعتبرت القاضية برندا بيني خلال هذه الجلسة أن الاتفاق الحالي "لا يمكن أن يستمر" في وضعه الراهن، وبالتالي اتخذت قرارا مشمولا بالنفاذ المعجل "لمصلحة" الفنانة يقضي بسحب الوصاية الممنوحة لوالدها.
وبموجب هذا القرار لن يتمكن والد سبيرز، حتى إشعار آخر، من التدخل في إدارة الحياة الخاصة لابنته أو شؤونها المالية التي ست سند إلى أخصائيين.
وأشارت القاضية برندا بيني إلى أن جايمي سبيرز يجب أن يسلم إدارة شؤون ابنته المالية إلى خبير محاسبة في أسرع وقت ممكن، لافتة إلى أن هذا القرار غير قابل للطعن.
وحددت القاضية بيني الثاني عشر من نونبر المقبل موعدا لعقد "جلسة قصيرة" مخصصة للمصادقة رسميا على إنهاء الوصاية. ومن المقرر عقد جلسة ثانية في 13 دجنبر لبحث المسائل المالية وتفاصيل أخرى.
وعارضت بريتني سبيرز مرارا هذه الوصاية المفروضة عليها منذ 13 عاما لدواعي صحية، من خلال شهادات أدلت بها أمام القضاء أو بواسطة منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي.