الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

مشاركة 9 أفلام في ملتقى سينما المجتمع الخامس

مشاركة 9 أفلام في ملتقى سينما المجتمع الخامس مشاركة تسعة أفلام قصيرة، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى سينما المجتمع
تشارك تسعة أفلام قصيرة، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى سينما المجتمع دورة الراحل نور الدين الصايل، الذي تنظمها جمعية الشرق للثقافة والتنمية ببئر مزوي إقليم خريبكة من 11 الى 13 نونبر المقبل.
ويتعلق الأمر بسبعة أفلام، تشارك ضمن المسابقة الرسمية، وهي فيلم "شرنقة" لعبير كروي، و"أمل" لمراد بتيل من خريبكة، و"الموت" لمحمد املعاب من شيشاوة، و"عتقو الروح" لمبارك بويقوش من تنغير، و"شرخ" لبلال الطويل من العيون سيدي ملوك بالجهة الشرقية، فضلا عن "قسوة الحياة" لمحمد كريم اولمدني من سلا، و" الشاب الثائب" لمصطفى الجباري من الفقيه بنصالح.
كما يشارك بالمناسبة التي تقام تحت شعار" النقد والسينما.. متعة الكتابة والصورة"، فيلمان خارج المسابقة للمخرج مراد بتيل، و هما " تخربيش ودردشة، و " صورة ـ كابوس"، وسيعرضان ضمن ورشة سينمائية لفائدة التلاميذ بمدرسة العين الفرعية.
وتتبارى أفلام مسابقة هذه التظاهرة التي تحكمها لجنة تحكيم متخصصة، وستقام في ثانوية ورديغة التأهلية، على أربعة جوائز، الأولى، هي جائزة العين الكبرى، ثم جائزة أحسن اخراج، وجائزة احسن سيناريو، ثم جائزة الجمهور
يشار الى ان هذه الدورة، التي تنظم بدعم من المركز السينمائي المغربي والمجتمع الشريف للفوسفاط، وبشراكة مع جماعة بئر مزوي، تعرف فقرات متنوعة، من تكريمات، وندوة فكرية، ورشات، ومعرض تشكيلي موازي، إضافة الى توقيع كتاب جماعي يحتفي بالراحل نور الدين الصايل.