الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

هذا ما اقترحته غينيا بخصوص مواجهة منتخب المغرب

هذا ما اقترحته غينيا بخصوص مواجهة منتخب المغرب يحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة التاسعة لتصفيات كأس العالم 22، برصيد 3 نقاط
تقدم اتحاد كرة القدم بغينيا بإقتراح استضافة السنغال لمبارياته، في المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

وراسل الجهاز الكروي المذكور، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والجهات المسؤولة بالسنغال لطلب استقبال مبارياته في العاصمة دكار، حسب ما أكدته تقارير صحفية محلية. وأشارت التقارير ذاتها إلى أن الاتحاد الغيني لم يتلق أي رد من الجهتين.

وقرر "الكاف" في وقت سابق، وبتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تأجيل مباراة المغرب وغينيا (الجولة 3) لأجل غير مسمى، في ظل الوضع الأمني غير المستقر، بالعاصمة كوناكري، جراء "انقلاب عسكري" على رئيس البلاد.
ومن جهة أخرى، أكد اتحاد الكرة بغينيا بيساو، بشكل رسمي، خوضه لمواجهة المغرب ذهابا وإيابا (الجولتين 3 و4) في المغرب المملكة، بسبب عدم تأهيل ملاعب البلاد من طرف الـ"كاف" لاحتضان المباريات الدولية.

ويحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة التاسعة لتصفيات كأس العالم 22، برصيد 3 نقاط (مباراة ناقصة)، خلف المتصدر غينيا بيساو (4 نقاط من مبارتين)، في حين تأتي غينيا في المرتبة الثالثة بنقطة وحيدة (مباراة ناقصة)، ثم السودان في الرتبة الأخيرة بصفر نقطة من جولتين.