الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
مجتمع

الداخلة.. الخطاط في رئاسة الجهة وحرمة الله في البلدية بعد مسلسل طويل من التشويق

الداخلة.. الخطاط في رئاسة الجهة وحرمة الله في البلدية بعد مسلسل طويل من التشويق الخطاط ينجا (يمينا) الراغب حرمة الله (يسارا)
إلى آخر لحظة من الاقتراعين الخاصين بانتخاب رئيس جهة الداخلة وادي الذهب وبلدية الداخلة، كان الغموض سيد الاقتراعين، حيث قبل الجمعة 17 شتنبر 2021، تعددت التحالفات، حتى أصبحت تحالفات المساء تمحوها وقائع الصباح، وكل تحالف صدر موقفه عبر بلاغ أو ميثاق أو تصريح، ينسخ ما قبله، وارتفعت حدة الاستقطابات، مما انعكس على الشارع في الداخلة..
كل هذا جعل من التشويق عنصرا مهما في انتخابات رئاستي الجهة والبلدية، لتكون النتيجة إعادة انتخاب الاستقلالي الخطاط ينجا رئيسا لجهة الداخلة وادي الذهب، دون منافس، بالإجماع على إثر تحالف بين خمسة هيئات سياسية هي أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الدستوري والأمل والمجتمع الديمقراطي والحزب الديمقراطي الوطني، وتعد هذه الولاية الثانية لرئاسته للجهة.
وجاءت تشكيلة المكتب المسير لجهة الداخلة على الشكل التالي:  
الخطاط ينجا، رئيسا
باقي أعضاء المكتب: امبارك حمية، حرمة الله الداهي، لمباركي مولاي بتال، نور الدين أمهيضر، لمنية امعييف، عتيقة الرباع، دحمان أعمر، عمر ابراهيم السالم، عائشة السويد.
أما في بلدية الداخلة، فقد انتخب الراغب حرمة الله رئيسا لبلدية الداخلة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا، حيث حصل  على 33 صوتا مقابل امتناع عضو منتمي لحزب العدالة والتنمية عن التصويت هو أمربيه ربو بوهالة.
وجرى انتخاب الراغب حرمة الله، دون منافس، رئيسا لمجلس جماعة الداخلة خلال جلسة عامة حضرها جميع أعضاء المجلس وممثلين عن السلطات المحلية.
ويعد الراغب حرمة الله وجها سياسيا جديدا، بتقلد مسؤولية رئاسة بلدية الداخلة خلفا لصلوح الجماني عن حزب الحركة الشعبية.
وجاءت تشكيلة مكتب الجماعة الترابية الداخلة كما يلي:
الرئيس: الراغب حرمة الله
باقي الأعضاء: جيبا ماء العينين، حمادي أحمد سالم، الدياني محمد، عيسى البطاح، خديجة لبيهي، زينب الكوري، حمية أحمد، فاطمة أم محمدي.