الجمعة 19 إبريل 2024
منوعات

استعدادا للعام الدراسي.. كيفية اختيار الحقيبة المدرسية الأفضل للطفل

استعدادا للعام الدراسي.. كيفية اختيار الحقيبة المدرسية الأفضل للطفل مواصفات الحقيبة المدرسية
تعود أهمية إختيار الحقيبة المدرسية إلى كونها رفيق ملازم للطفل خلال ذهابه للمدرسة، وعودته منها، ووفقاً للخبراء يجب أن تؤخذ المعايير التالية في الاعتبار عند اختيار الحقيبة المدرسية.
يجب أن تكون الحقيبة المدرسية خفيفة في الحجم قوية في المتانة حتى لا تثقل على ظهر الطفل وتؤذيه، ولكي تستوعب لوازم الطالب المدرسية دون أن تتلف.
يجب أن تكون الحقيبة المدرسية مقسمة من الداخل بطريقة تسهل على الطفل الوصول إلى كل مستلزماته بعد ترتيبها بداخلها في القسم الذي يناسبها.
لون الحقيبة المدرسية يجب أن يكون من الألوان الفاتحة القوية التي من السهل رؤيتها، مثل اللون البرتقالي والأخضر الفاقع والأصفر الفاقع، ليكون من السهل رؤية أطفال المدارس أثناء ركوبهم الحافلات المدرسية.
يجب إختيار الحقيبة المدرسية المصنوعة من القماش أو الصوف اليدوي وتجنب اختيار المصنوعة من الجلود لأن الأولى أفضل للطفل وأكثر قيمة وجودة.
يجب أن تكون أكتاف الحقيبة المدرسية مبطنة من الداخل، وكذلك الحزام الذي سيلتف حول الخصر حتى لا تتسبب في إيذاء عضلات وعظام الطفل.
وأخيراً، ولكي يكون اختيار الحقيية المدرسية دقيقاً وللحصول على أفضل النتائج يجب أن يكون الطفل بصحبة الأم حتى يقوم بتجربة حمل الحقيبة بعد اختيارها بالمواصفات السابقة للتأكد من أنها اختيار مناسب للطفل.
وبعد اختيار الحقيبة المدرسية، وبعد أن تتأكد الأم من ملائمتها لطفلها وفقاً للاعتبارات السابق ذكرها، يجب على الأم أن تقنع طفلها بالحقيبة ليكون متقبلاً لها لأنها ستكون رفيقته فترة طويلة خلال اليوم الدراسي، ويجب أن يكون مقتنعاً بها.