السبت 28 مايو 2022
خارج الحدود

حاكمة نيويورك تكشف عن 12 ألف حالة وفاة بكورونا لم يبلغ عنها سابقا

حاكمة نيويورك تكشف عن 12 ألف حالة وفاة بكورونا لم يبلغ عنها سابقا كاثى هوكول حاكمة نيويورك

كشفت حاكمة نيويورك المنصبة حديثا، كاثى هوكول، أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا فى الولاية تشمل 12000 شخصا إضافيا للعدد الذى أبلغ عنه سلفها المستقيل أندرو كومو. وقالت كاثى هوكول "نصدر الآن بيانات أكثر مما تم إصداره فى السابق، لذلك يعرف الناس أن الوفيات فى دور رعاية المسنين ووفيات المستشفيات تتوافق مع ما تعرضه مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها". ومع حالات الوفاة الجديدة التى تم الكشف عنها، يرتفع عدد حالات الوفاة فى نيويورك نتيجة كورونا إلى 55400، بعد أن أبلغ عن 43400 فى ظل حكم كومو.

وبعد ساعات من تسلمها منصبها، دعت هوكول وزارة الصحة بالولاية إلى إصدار تفويض بارتداء الكمامات فى المدارس وأعلنت أنها تضغط من أجل فرض اللقاحات واختبارات كورونا لموظفى المدارس.
وقد تصاعدت الدعوات لمقاضاة كومو وموظفيه بسبب سوء تعاملهم مع جائحة كورونا بعد أن اعترف أحد كبار مساعديه بأن الإدارة أخفت معلومات حول الوفيات فى دور رعاية المسنين.

يذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالى فتح تحقيق مع فريق عمل فيروس كورونا التابع لكومو، بعد اتهامه بأنه حاول إعاقة الكشف عن بيانات وفيات كورونا، فى دور رعاية المسنين بالولاية.