الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مراكش..انطلاق أشغال إقامة مستشفى ميداني للتكفل بمرضى كورونا

مراكش..انطلاق أشغال إقامة مستشفى ميداني للتكفل بمرضى كورونا حضر انطلاق أشغال اقامة المستشفى الميداني الى جانب عامل عمالة مراكش والي الجهة
انطلقت أشغال انجاز مستشفى ميداني جديد بمراكش منذ صبيحة يوم السبت 7غشت2021  على مساحة 1600 م مربع، وأشرف على انطلاقته والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو. 
ويندرج هذا المستشفى الميداني الذي انطلقت أشغاله في سباق مع الزمن في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة لمواجهة تطورات الوضعية الوبائية على الصعيد الوطني بصفة عامة وبجهة مراكش آسفي بصفة خاصة  المتسمة بارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بكورونا،  مع ما تمثله من ضغط إضافي على المنظومة الصحية المحلية الممثلة في المستشفيات العمومية والخاصة.
وذكرت تصريحات لـ "أنفاس بريس" أن هذا المستشفى الميداني سيوفر طاقة إضافية تصل الى  200 سرير مجهزة بكل بالتجهيزات الضرورية للتكفل بمرضى كورونا مما سيمكن من تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية وفتح المجال لباقي المرضى المصابين بأمراض مختلفة.
 وحضر انطلاق أشغال اقامة المستشفى الميداني الى جانب عامل عمالة مراكش والي الجهة، كل من الكاتب العام والمديرة الجهوية للصحة ومدير المستشفى الجامعي محمد السادس والمديرة العامة للوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمراكش والسلطات المحلية وممثلي المصالح المعنية.