الخميس 2 ديسمبر 2021
رياضة

الجيش الملكي يدخل مرحلة المباراة النهائية لكأس العرش

الجيش الملكي يدخل مرحلة المباراة النهائية لكأس العرش فرحة عناصر الجيش الملكي

بلغ فريق الجيش الملكي نهاية كأس العرش لموسم 2019-2020، عقب فوزه على فريق رجاء بني ملال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، يوم الأحد 1 غشت 2021، على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم دور نصف النهاية.

 

وسجل هدف فريق الجيش الملكي المهاجم جوزيف كيدي كنادو في الدقيقة 35 عن طريق ضربة مقصية رائعة أسكن من خلالها الكرة في شباك حارس الفريق الملالي مهدي الجرباوي.

 

وكان بإمكان الفريق العسكري أن يحسم اللقاء متفوقا بأكثر من هدف لو استغل لاعبوه السيل الهائل من فرص التسجيل التي أتيحت أمامهم، وخاصة من قبل عبد الإله اعميمي ومحمد الخلوي وجلال الداودي الذي أتيحت له فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 71 بعدما سدد ضربة قوية ارتطمت بالقائم العلوي للحارس .

 

وخلال اللحظات الأخيرة من اللقاء، حاولت عناصر الفريق الملالي، اختراق دفاع الجيش عن طريق تبادل الكرات القصيرة أو التسديد المباغث، لإدراك هدف التعادل لكن محاولاتهم لم تصب الهدف .

 

وفي مشواره خلال مسابقة كأس العرش فقد تمكن فريق الجيش الملكي من تخطي دور الـ  32 بصعوبة عقب إقصائه في لقاء محلي جاره الاتحاد الرياضي التوركي بضربات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

 

بعد ذلك نجح الفريق في تجاوز مضيفه اتحاد طنجة في دور الـ 16، قبل أن يصعد لربع النهائي الذي تخطى فيه عقبة الرجاء الرياضي بضربات الترجيح كذلك، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

 

من جهته، تخطى رجاء بني ملال عقبة ضيفه نهضة الزمامرة في دور الـ 32 بثنائية نظيفة، قبل أن يتجاوز في دور الـ 16 وداد قلعة السراغنة بعد الامتثال لضربات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لمثله.

 

وفي مرحلة ربع النهائي، استطاع فارس عين اسردون التفوق على فريق حسنية أكادير بثنائية نظيفة، مفجرا مفاجئة من العيار الثقيل بالنظر للنتائج الإيجابية التي كان يبصم عليها أبناء المدرب رضا حكم آنذاك، ليعبر إلى المربع الذهبي برفقة الجيش الملكي والوداد الرياضي والمغرب التطواني.